العدد 5205 بتاريخ 06-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةقمة الخليج
شارك:


إعلاميون خليجيون يعربون عن أملهم بتوصل قمة المنامة لقرارات تحقق مزيداً من الإنجازات والتكامل الخليجي

أعرب عدد من الاعلاميين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن أملهم بان تتوصل القمة الـ 37 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون المنعقدة حاليا في مملكة البحرين بحضور أصحاب الجلالة والسمو قادة وحكام دول المجلس، إلى القرارات المنشودة التي تعزز المسيرة المباركة لمجلس التعاون منذ انشاؤه وتلبي تطلعات وآمال شعوب دول المجلس في تحقيق المزيد من الإنجازات والتكامل الخليجي.

وأكدوا ان مواطني دول مجلس التعاون يرنون إلى تحقيق حلم الانتقال بالمجلس من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد الخليجي.

فمن جهته قال الكاتب السعودي في صحيفة «الجزيرة» أحمد الوطيان إن الإعلاميين من دول مجلس التعاون الذين حضروا إلى مملكة البحرين لتغطية القمة الخليجية يترقبون القرارات التي ستتوصل إليها القمة الخليجية معربا عن أمله بان تتوصل القمة إلى القرارات المنشودة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، بما يعود بالنفع والخير على شعوب دول المجلس.

وأشار إلى أن الجميع ينظر إلى هذه القمة بإيجابية وبتطلعات رائعة نحو المستقبل حيث يرى الجميع ويعايشون أيضا مؤشرات هذا المستقبل الزاهر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال تعزيز أواصر التعاون والتكامل الذي حققته منظومة دول مجلس التعاون ككيان واحد وناجح مقارنة بكل الكيانات الموجودة بالعالم.

ولفت إلى دول مجلس التعاون الخليجية تمكنت من تحقيق رؤى ثابتة تضيف للمواطن الخليجي وتعطيه أملا فيما سيتحقق في المستقبل القادم من خلال التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني.

من جانبه، اعتبر رئيس الوفد الإعلامي الكويتي منور مرضي الشمري أن حضور رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لقمة المنامة مع قرب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال أشهر، يظهر رغبة بريطانيا في إيجاد شراكة بديلة سواء عبر روافد سياسية أو اقتصادية وقد تطرقت أثناء زيارتها عن أهمية التعاون في الجانب الأمني لافتا إلى أن هناك منظومة أمنية موجودة أساسا بين دول الخليج العربية وهناك قرارات تنتظر الإقرار فيما يخص الجانب الأمني وفيما يخص توحيد السياسات الخارجية، مؤكدا بأنه لم تعد الدول تتعاون بشكل فردي بل تتعامل ككتل وما يجمع هذه الكتل سواء في الجانب الاقتصادي او السياسي وغيره.

وأكدت الإعلامية ندى الرئيسي مراسل مركز الاخبار بتلفزيون أبوظبي أن قمة المنامة شكلت بصورة كبيرة الاتحاد الإعلامي الخليجي بين اعلامي دول المجلس من خلال المركز الإعلامي الذى أتاح التلاقي وتبادل وجهات النظر بين الاعلاميين الخليجيين.

وأشارت بأن هذه القمة تختلف كثيرا عن القمم السابقة منوهة بأنه قد تكون هناك قضايا قد سبق طرحها في قمم الخليج الماضية بين القادة في السنوات السابقة ولكن بحكم الظروف والأوضاع التي مرت بها المنطقة الفترة الماضية أصبحت القيادة والشعوب الخليجية تبحث عن حلول جذرية وأن تتوصل قمة المنامة إلى قرارات تترجم ذلك الحلم على أرض الواقع.



أضف تعليق