العدد 5206 بتاريخ 07-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الدفاع الروسية": الجيش السوري يستعيد 70% من أحياء شرق حلب

القاهرة - د ب أ

 

أفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس (8 ديسمبر / كانون الأول 2016) بأن الجيش السوري تمكن أمس من استعادة 15 حيا جديدا بشرق حلب، ليرتفع العدد العام للأحياء المحررة من قبضة المسلحين هناك إلى 50 .

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن وزارة الدفاع أن "الجيش العربي سوري استطاع عموما، بعد التقدم الذي أحرزه الأربعاء، من بسط السيطرة الكاملة على 70 بالمئة من أراضي شرق حلب التي كانت تحتلها المجموعات المسلحة".


وكان الرئيس بشار الأسد أكد في حديث لصحيفة "الوطن" السورية أن معركة حلب لا تعني نهايةالحرب في سورية، وأن معركة تحرير المدينة سوف تحول مجرى الحرب في كل سورية خاصة فيما يتعلق بتركيا.

واعتبر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "وضع كل رهانه على موضوع حلب، لأن المشروع التركي مبنيّ عليها ... وميزة حلب بالنسبة للإرهابيين وداعميهم أنها قريبة من تركيا، وبالتالي فالإمداد اللوجستي إلى حلب أسهل بكثير من جميع النواحي، فكان كل التركيز خلال السنتين الأخيرتين على موضوع حلب، لذلك فإن تحرير حلب من الإرهابيين يعني ضرب المشروع من قاعدته".



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 3:55 ص الله الحين بومتون قهر المطاوعه 5 سنوات وهم يدعون عليه اللهم اسقط بشار والي معاه ماقولون امين مالت عليكم ولكن الله اسقطهم وقهرهم تستهلون يا مله فلوس . رد على تعليق
زائر 2 | 8:19 ص الحمدلله والله ينصر الجيش العربي السوري والروس على المجرمين ورد الله كيدهم في نحرهم