العدد 5206 بتاريخ 07-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة "جامعة الخليج" يفحصون 1700 زائر للتوعية بمرض السكري

المنامة - جامعة الخليج العربي

اختتم 60 طالباً وطالبة من طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي سلسلة الفعاليات المقامة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض السكري، بعد أنْ فحص فريق الحملة 1700 زائر من رواد جناح جامعة الخليج العربي الذي أقيم في عدد من محافظات مملكة البحرين منطلقاً من منطقة اللاغون في جزيرة أمواج الكائنة بالمحرق، ثم مجمع البحرين التجاري في العاصمة المنامة، وأنهى جولته في مجمع الإنماء الكائن في منطقة الرفاع.

وأعلن طلبة كلية الطب والعلوم الطبية المشاركين في الحملة العالمية للتوعية بمرض السكري اكتشاف إمكانية إصابة 42 زائراً بالمرض، من مجمل رواد جناح جامعة الخليج العربي التوعي الذين تقدموا بطلب الفحوصات، كما بين الفريق أن 120 زائراً ممن ارتادوا جناح الحملة وتقدموا الى الفحص مصابون بمرض السكري، والسكر لديهم مرتفع على رغم العلاج.

وقال رئيس اللجنة المنظمة الطالب سعيد بن جبل إن الحملة سعت لتوعية الجمهور بالممارسات التي تكفل مقاومة الإصابة بمرض السكري، والمساهمة في التكيف مع المرض عند المصابين به، عبر عرض مجموعة من المطويات التوعوية التي توجه الجمهور إلى أسلوب الحياة الصحي.

وأضاف، كما قام الفريق المشارك في الحملة بإجراء فحوص مستوى ضغط الدم، وقياس نسبة السكر في الدم، وكتلة الجسم لزوار الجناح، إلى جانب القيام بفحوصات صحية عامة لكافة زوار الحملة مجاناً، حيث تعطي جميع هذه الفحوص مؤشرات حول مدى احتمال الإصابة بمرض السكري.

إلى ذلك، تناول نائب رئيس اللجنة التنظيمية والمسئول عن تأهيل الفريق الطلابي المشارك في الحملة التوعوية الطالب معن السعيد مراحل الإعداد للحملة التوعوية، حيث بين أن العمل بدأ منذ شهر (سبتمبر/ أيلول من العام 2016)، بعد أن أرسلت اللجنة التنظيمية رسائل في مواقع التواصل الاجتماعي التابعة إلى طلبة الجامعة تدعوهم إلى الالتحاق باللجان التنظيمية للفعالية.

وأضاف، تم اختيار الطلبة وفق أولوية التقديم، وبما يراعي التوازن في الاختيار، وفقاً للسنة الدراسية في كلية الطب، وتم التركيز بشكل أكبر على طلبة السنوات الخامسة والسادسة بحكم إلمامهم الطبي والاكلينيكي.

هذا وقد تقدم رئيس لجنة التجهيزات الطالب منصور الناصر بالشكر إلى شركات الصيدلة التي تعاونت مع الحملة التوعوية، عبر توفير أجهزة قياس السكري، وشرائح قياس السكري، وأجهزة قياس الضغط، ومطويات طبية تثقيفية حول مرض السكري.

كما شكر رئيس اللجنة التنظيمية الطالب سعيد بن جبل، نائب عميد كلية الطب والعلوم الطبية منى عريقات على دعمها فريق الحملة، و إلى عمادة شئون الطلبة على ما قاموا به من تسهيلات لإنجاح الحملة، وتقدم بالشكر كذلك إلى قسم الأمراض الباطنية بكلية الطب والعلوم الطبية على إمداد الطلبة بالدعم والخبرات التي ساهمت في إنجاح عملهم، وإلى كل الطلبة المشاركين في إنجاح هذه الفعالية.




أضف تعليق