العدد 5206 بتاريخ 07-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


محمد عبده يطرب الجماهير بمجموعة من أغنياته على مسرح البحرين الوطني

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار

في حفلة كلاسيكيّة ساحرة على مسرح البحرين الوطنيّ، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن فعاليات (أعياد الوطن) بمناسبة الأعياد الوطنية في مملكة البحرين، أمسية غنائية لفنان العرب محمد عبده. والذي شدا بتشكيلة من أعذب أغنياته الشهيرة.

فقد غازل البحرين بطريقته الخاصة حينما غنّى مذهلة، ليذهل الجماهير بصوته العميق النابع من أصالة الفن الخليجيّ، كما أمتع الجمهور باغنيات أخرى مثل "يا غالي الأثمان"، والتي كتب كلماتها الشاعر خالد الفيصل ولحنها الفنان محمد عبده.

إضافة إلى أغنيته الشهيرة "هلا باللي له الخاطر يهليّ" التي كتب كلماتها الشاعر عبدالله الفيصل ولحنها الفنان محمد عبده، وأغنية "جرح الموده" من ألحان طارق عبدالحكيم، وأغنية "أبعاد" التي كتب كلماتها الشاعر فائق عبدالجليل وغناها (أبو نورة) في منتصف سبعينات القرن الماضي.

ومع جماهير حضرت من مختلف دول الخليج العربيّة، كانت أمسية فنيّة مغايرة، حيث أبدعت الفرقة الموسيقيّة بتناغم إيقاعاتها وقوة أدائها المصاحب للفنان محمد عبده الذي لا يزال بعد خمسة عقود ونيف من العطاء متربعاً على عرش المشهد الغنائيّ الخليجي والعربي.

فقد تعاون عبده خلال مسيرته الفنيّة مع أبرز شعراء وملحني وموسيقيي عصره من جميع أنحاء العالم العربي، وقد منح الأغنية العربية مئات الأغنيات الناجحة والخالدة والألبومات، كما ترك بصمة واضحة في الموسيقى الحجازية التقليدية والأناشيد الروحانية، مما جعله واحداً من أبرز الفنانين الذين ساهموا في الحفاظ على هذا التراث المهم في المشهد الموسيقي الخليجي.

على صعيد متصل، أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار إن استضافة فنان العرب محمد عبده من شأنه إثراء الأجواء الثقافية لمملكة البحرين، مشيرة إلى أن ريع الحفل سيخصص من أجل دعم أنشطة مسرح البحرين الوطني الذي يساهم في تعزيز مكانة البحرين كمركز ثقافي وحضاري.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 6 | 10:02 م بصراحة مع احترامي له مااشوف صوته حلو او أغانيه روعة ومااحب اسمع له رد على تعليق