العدد 5207 بتاريخ 08-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلال اجتماع له أمس مع الأمين العام حسن الحلواجي ومساعدته أبوديب

مدير عام "العمل الدولية" يؤكد ضرورة التطبيق الكامل للاتفاق الثلاثي

العدلية - الاتحاد العام للنقابات

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، خلال اجتماع ضم أمس (الخميس) رايدر مع وفد الاتحاد العام على هامش مؤتمر دولي إقليمي في إندونيسيا، على أهمية التطبيق الكامل للاتفاق الثلاثي الموقع بين أطراف الإنتاج برعاية منظمة العمل الدولية في 10 مارس/ أزار 2014، والالتزام بمبادئ منظمة العمل الدولية و تفعيل الحوار الاجتماعي.

ويعتبر هذا الاجتماع ثاني اجتماع خلال فترة أقل من شهرين بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والمدير العام لمنظمة العمل الدولية، وقد شدد الطرفان على أهمية التطبيق الكامل للاتفاق الثلاثي الموقع بين أطراف الإنتاج برعاية منظمة العمل الدولية في 10 مارس/ آذار 2014، والالتزام بمبادئ منظمة العمل الدولية، وتفعيل الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج لتحسين بيئة العمل ورفع الإنتاجية لضمان العمل اللائق واستدامةً للتنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ويأتي هذا الاجتماع الذي عقد أمس على هامش الاجتماع الإقليمي لدول آسيا والباسيفيك بجزيرة بالي الإندونيسية، بعد الاجتماع الذي عقد خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في مقر منظمة العمل الدولية بجنيف.

ومثل الاتحاد العام لنقابات البحرين أمس، الأمين العام حسن الحلواجي والأمين العام المساعد للشباب العامل زينب أبوديب.

يذكر أن مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر، يولي اهتماماً بملف العمل البحريني منذ أحداث 2011، حيث زار البحرين في أبريل/ نيسان 2011، واطلع عن كثب على الواقع العمالي قبل تسلمه منصب المدير العام للمنظمة العام 2012 خلفاً لخوان سومافيا.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 6:02 ص لماذا التنصل من الإتفاقات الدولية ينبغي على حكومتنا الرشيدة مراعاة حال مواطنيها التي هي مسؤولة عنهم وهذا حق يجب ارجاعه وتعويض كل من قطعت أرزاقهم بدون وجه حق فلماذا التعهد بإرجاعهم ومن ثم التهرب والمماطلة .. باختصار عيب رد على تعليق
زائر 2 | 8:10 ص ما دور الاتحاد اذا لم تفعل الاتفاقية؟ مايبي لها معجزة