العدد 5208 بتاريخ 09-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش التركي: الطائرات تقصف 39 هدفا لـ "داعش" شمال سورية

أنقرة – رويترز

قال الجيش التركي اليوم السبت (10 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن طائراته الحربية دمرت 39 هدفا لتنظيم داعش وقتلت أربعة متشددين في شمال سوريا.
وصعدت تركيا هجماتها الجوية على شمال سوريا ضمن عملية "درع الفرات" التي بدأتها أنقرة منذ نحو أربعة أشهر مع مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا والتي تهدف إلى طرد الإسلاميين المتشددين والمقاتلين الأكراد من الحدود البرية مع سوريا.
وقال الجيش إن المقاتلات التركية دمرت مخابئ ومركبات محملة بالأسلحة والذخيرة في الضربات الجوية الأخيرة في منطقتي الباب وزرزور في شمال سوريا.
وقال الجيش التركي أمس الجمعة إن ضرباته الجوية دمرت 34 هدفا للدولة الإسلامية فيما قال بيان يوم الخميس إنها ضربت عشرة أهداف.
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس الجمعة إن مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا ضيقوا الخناق على مدينة الباب الرئيسية الخاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية في شمال سوريا بدعم من دبابات وطائرات حربية تركية للهجوم.
وقال مقاتلو المعارضة أمس الجمعة إن مئات من المقاتلين العرب والتركمان سيطروا على قريتين على الأقل غربي الباب. وللمدينة أهمية استراتيجية لتركيا لسبب يعود جزئيا إلى محاولة الجماعات المسلحة ذات الأغلبية الكردية السيطرة عليها أيضا.
وقد يؤدي تقدم القوات التي تدعمها تركيا إلى وضعها في مواجهة مقاتلين أكراد وقوات الحكومة السورية في ساحة معركة متزايدة التعقيد.
وأنقرة مصرة على منع وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها قوة معادية من الربط بين المناطق التي تسيطر عليها قرب الحدود التركية خشية أن يزيد ذلك من جرأة الانفصاليين الأكراد على أراضيها.



أضف تعليق