العدد 5211 بتاريخ 12-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تتسلم رئاسة "دار القرار" بدءاً من 1 يناير

 المنامة - دار القرار

أعلن مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" عن تسليم رئاسة مجلس إدارة المركز إلى ممثل مملكة البحرين سامي محمد شريف زينل، بدءاً من 1 يناير/ كانون الثاني 2017 للدورة السنوية 23 لمجلس الإدارة وكذلك حصول ممثل دولة الكويت بدر سعود البدر على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الـ (66)، الذي عقد بغرفة تجارة وصناعة الكويت، وشهد تكريم ومنح العضوية الفخرية لعضو مجلس الإدارة السابق ممثل دولة الكويت خالد عبدالرحمن المضاحكة، بحضور وتشريف نائب رئيس الغرفة رئيس مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري عبدالوهاب الوزان.

وخلال اجتماع مجلس الإدارة، تم إقرار مشروع الميزانية التشغيلية للمركز للعام المالي 2017، التي أخذت بالاعتبار الظروف المالية المتحفظة التي تمر بها السوق وخاصة في مجال مخصصات التدريب في القطاع العام والخاص، كما تم الاطلاع على تقرير تنفيذ موزنة المصروفات التشغيلية لغاية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وكذلك التقرير الإداري عن نشاط المركز لغاية الفترة نفسها.

وعلق الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" أحمد نجم بأنه "من المتوقع أن يكون العام 2017 عاماً مليئاً بالتحديات في ظل الظروف المالية التقشفية التي تنتهجها حكومات الدول الأعضاء وشركات ومؤسسات القطاع الخاص، كما أنه من المتوقع أن تزيد نسبة النزاعات في قطاع الإنشاءات والتطوير العقاري في المنطقة بسبب صعوبة التمويل المالي وانخفاض العائد الربحي المتوقع من الاستثمار ومن المتوقع أن يرد إلى المركز بعض النزاعات المتعلقة بقطاع التطوير العقاري في المنطقة ذات القيمة المرتفعة.

وأضاف نجم "ستشهد الدورة الجديدة من عمر مجلس الإدارة السنوي الـ 23 رئاسة ممثل مملكة البحرين سامي زينل وهو عام رائع نتوقع أن ينتقل المركز خلال الربع الأخير منه إلى مقره الجديد بشارع الاستقلال".

وتابع "يسعدنا أن يكون هذا الانتقال بوجود ممثل مملكة البحرين في الرئاسة وهي البلد التي طالما استضافت المركز منذ بداية إقرار قادة دول مجلس التعاون إنشاء المركز".

واستطرد "كما تشرفنا بحضور نائب رئيس غرفة الكويت رئيس مجلس إدارة مركز الكويت التجاري عبدالوهاب محمد الوزان الاحتفاء بتكريم خالد عبدالرحمن المضاحكة ممثل دولة الكويت في مجلس إدارة المركز سابقاً، لما قدمه من جهد وعطاء طوال مدة عضويته، ساهم خلالها في استقرار عمل المركز ثم تطويره وتمويله الذاتي لميزانيته السنوية".

وحضر اجتماع مجلس الإدارة إلى جانب الأمين العام كل من رئيس مجلس الإدارة للدورة 2016 الحالية ممثل المملكة العربية السعودية ياسين خياط ونائبه للدورة الحالية ممثل مملكة البحرين سامي زينل وممثل دولة الإمارات العربية المتحدة سعيد الجروان، ممثل دولة الكويت بدر البدر، ممثل سلطنة عمان رضا آل صالح.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:46 ص إلى الأمام أبو يوسف رد على تعليق