العدد 5212 بتاريخ 13-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إذاعة البحرين تضع خطّة عمل للاحتفال بالأعياد الوطنية 

المنامة - بنا

بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي (16 و17 ديسمبر/ كانون الأول) إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، والذكرى الخامسة والأربعين لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى السابعة عشرة لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم، وضعت إذاعة البحرين خطّة عمل للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة تتضمّن تشكيل فريقين من المراسلين للإذاعتين العربية والإنجليزية لتغطية جميع الفعاليات والاحتفالات الوطنية المُقامة في مملكة البحرين.

 وأكّد مدير إذاعة البحرين يونس سلمان تخصيص ثلاث فترات مفتوحة مباشرة في (16 و17 ديسمبر) على موجة بحرين إف.إم والبرنامج العام لتلقّي تهاني وتبريكات المواطنين والمقيمين بهذه المناسبات الوطنية، تتخللها لقاءات مباشرة مع الشخصيات العامة والمواطنين بالإضافة إلى الفنانين والشعراء والممثلين.

كما ستغطّي جميع الفترات الفعاليات والاحتفالات الوطنية وستُبث الأغاني والقصائد والفواصل الوطنية، علماً بأنه سيتم بث الفترة الثانية ليوم (16 ديسمبر) من مقر حلبة البحرين الدولية.

 وأضاف سلمان أنّه تم تخصيص ثلاث حلقات عن "إنجازات مملكة البحرين في مجال الرياضة" في برنامج سبورت إف.إم على البرنامج العام 102,3 بتاريخ 15 و16 و17 ديسمبر، من إعداد وتقديم محمد عبده، كما تم التنسيق لبث مسابقة شعرية إذاعية بعنوان "أعيادنا أشعار" وهي من إعداد وتقديم يونس العيد ومحسن الحمري وإخراج أحمد العبيدلي، وقد خُصصت لها جوائز قيمة حيث بُث الإعلان الخاص بالمسابقة من بداية شهر ديسمبر 2016.

 وبخصوص تلقّي التهاني والتبريكات قال سلمان إنّه تم التنسيق لتخصيص فترات لتلقّي تهاني المقيمين والمواطنين، حيث ستتضمن لقاءات مع شخصيات أجنبية ومحلية في يومي 16 و17 ديسمبر على مختلف فترات البث المباشر في راديو البحرين، كما ستبث حلقتان خاصتان من برنامج (Bahrain on the horizon) من إعداد وتقديم أمل الصوراني وإخراج صابر السعيد، الأولى عن احتفالات العيد الوطني، والثانية عن يوم الشهيد.

 كما تم العمل على تسجيل التهاني والتبريكات مع الشخصيات الرسمية والدينية بالإضافة الى الصحافيين والكتاب والفنانين والشعراء والأدباء والمثقفين ورجال الأعمال، وذلك لبثها بين وخلال برامج الموجات الإذاعية، وهي من إعداد مراسلة الإذاعة سناء صقر وإخراج حمد بوقيس.

 وكَشَفَ سلمان عن إنتاج مقاطع من كلمات جلالة الملك، حيث تم العمل على تسجيل وإخراج مجموعة من الاقتباسات التاريخية والهامة لجلالة الملك المفدّى من إخراج أحمد الشريان.

وأكّد مدير الإذاعة إنتاج فواصل بالنثر الفصيح للعيد الوطني بعنوان "بحرين الفؤاد"، وفواصل خاصة ليوم الشهيد من إعداد وتقديم مريم فقيهي وإخراج محمد نعمة، وكذلك إنتاج فواصل درامية خاصة تتحدث عن تعزيز القيم والمبادئ الوطنية من تأليف جمال الصقر، وإخراج عبدالله الشوملي وأداء مجموعة من الفنانين البحرينيين، وإنتاج ريمكسات خاصة لمجموعة من الأغاني الوطنية من إخراج عبدالحميد العلي.

 واختتم مدير إذاعة البحرين حديثه بالإشارة إلى الانتهاء من تسجيل برنامج خاص بالمناسبات بعنوان "أعياد في ظل الإنجازات" حيث تم إرساله إلى اتحاد إذاعات الدول العربية (asbu) عبر خدمة المينوس وهو من إعداد وتقديم نسرين معروف وإخراج أمينة إسماعيل، علماً بأنه سيتم بث البرنامج من خلال غالبية إذاعات الدول العربية.

 أما بالنسبة لاذاعه القرآن الكريم فستبث مجموعة من البرامج وهي برنامج "حب الاوطان من مقاصد الإسلام"، البرنامج بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية، اعداد وتقديم الشيخ احمد عبدالحميد النجار اخراج عهود تلفت يتناول البرنامج النصوص الشرعية من آيات واحاديث ومأثورات تبين مدى التأصل الشرعي لحب الاوطان في اطار مقاصد الإسلام,

وبرنامج "واعتبروا" يتناول في اليوم الوطني حب الوطن المزروع في قلب النبي (ص) وهو قدوتنا التي نقتدي بها في الاخلاص والأمانة وبالمحافظة على سمعة اوطاننا تماشيا مع احتفالاتنا الوطنية... من إعداد وتقديم زياد السعدون... والاخراج منال عتيق.

 وأخيرا برنامج "ابرك الساعات " يستعرض حب الرسول لوطنه وخدمته له، وما الايجابيات التي عايشها في المجتمع ومراعاته للآخرين الذين ليسوا على دينه ولهم حق المواطنة، وتطبيق ذلك على مجتمعنا واستلهام ذلك الاثر الذي بين فيه النبي حبه لوطنه على واقعنا الذي نعيشه في هذه الايام من احتفالات وطنية، اعداد وتقديم الشيخ ابراهيم الحادي، حوار يوسف فولاذ اخراج احمد بوريان.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 2:22 م اشلون أشارك بالمسابقة مالت الشعر رد على تعليق