العدد 5214 بتاريخ 15-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


ختام "فعاليات وأنغام بحرينيّة"... بعد يومين حافلين بالمتعة ومشاركة الجميع أعياد الوطن

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

اختتمت مساء اليوم الجمعة (16 ديسمبر / كانون الأول 2016) "فعاليات وأنغام بحرينية" والتي أقامتها هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع مودامول وبالتزامن مع احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولةً عربيةً مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى الـ 45 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولةٍ كاملة العضوية، والذكرى الـ 17 لتسلّم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

وانطلق برنامج اليوم الثاني في الساعة 4 عصراً حيث كان للزوار فرصة الاحتفال بالأعياد الوطنية في أجواءٍ طربية برفقة فرقتَي محمد بن فارس وعبدالرحمن المشخص اللتان قدمتا أعذب الأغنيات البحرينية الأصيلة، كما استمتع الجمهور بأشهى المأكولات البحرينية المميزة من مقهى "دارسين" و مقهى "زعفران"، بالإضافة إلى "تمرية" و "غلاسي رول"، والأكلات الشعبية المعدّة بالطرق التقليدية المحببة للجميع كخبز الرقاق، الكباب البحريني، الخنفروش، واللقيمات.

وشهد اليوم الثاني والأخير من "فعاليات وأنغام بحرينية" مشاركة الزوّار من الأطفال في ورش العمل المقدّمة، كورشة تصميم البطاقات وورشة فن الخط، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية كالرسم على الوجوه وتوزيع البالونات والأعلام، كما تواجد الخطّاط طيلة فترة الفعالية ليحظى الزوّار بفرصة الحصول على أسمائهم مكتوبة بحرفية وجمال.  وكان حضور طائر الصقر لافتاً للأنظار فاقترب منه الجميع لالتقاط صورةٍ برفقته.

يذكر أن يوم أمس الخميس شهد حضوراً لافتاً من الجمهور من مختلف فئات المجتمع البحريني والزوار من مواطني دول مجلس التعان، وعلى مدار يومين قضى الجمهور وقتاً ممتعاً خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع، واستمتعوا بالأجواء الجميلة التي تعيشها مملكة البحرين في هذه الفترة من كل عام.

وكانت هيئة الثقافة كانت قد قدمت باقةً متنوعة من الفعاليات منذ بداية شهر ديسمبر الجاري، وتخصص الهيئة يوم غدٍ السبت الموافق 17 ديسمبر احتفاءً بيوم الشهيد لتزرع شتلاتٍ من زهر الرازجي والمشموم ما بين الساعة 10:00 صباحاً و 12:00 منتصف اليوم.  كما تحتفي هيئة الثقافة بيوم اللغة العربية والذي يصادف يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2016، حيث تنطلق في تمام الساعة 11:00 صباحاً من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي. وعلى هامش فعاليات الهيئة بمناسبة الأعياد الوطنية، يتم إصدار كتاب " أعمدة الثقافة" يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2016م. بينما يُفتتح خلال شهر ديسمبر المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.




أضف تعليق