العدد 5215 بتاريخ 16-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


سعودي... تاريخ ميلاده يعيقه من التعاملات الإلكترونية

الوسط - محرر منوعات

لم يدر بخلد مواطن سعودي أن يكون تاريخ ميلاده سبباً في رفض تعامله مع بعض الدوائر الحكومية إلكترونياً، بحجة انه ولد في يوم 30 والشهر في التقويم السنوي لتلك الجهات 29 يوماً فقط.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت (17 ديسمبر / كانون الأول 2016)، إن المواطن السعودي عادل القحطاني، أنه تفاجأ بطلب الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة الرياض، بضرورة تغيير تاريخ ميلاده كي يتمكن من التمتع بالخدمات الإلكترونية، وذلك عبر رسالة ظهرت له في موقع الأمانة جاء نصها (سبب عدم تمكنك من التسجيل في البوابة الإلكترونية لأمانة الرياض لأن تاريخ الميلاد غير صحيح، يرجى مراجعة الأحوال المدنية لتعديل تاريخ الميلاد).

وأبان القحطاني المولود في 30 جمادى الأولى 1385 هجري أن تقويم أمانة الرياض 29 يوماً فقط في ذات الشهر والسنة مشيراً إلى أنه يتمتع بكافة الخدمات الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية (أبشر).

وقال القحطاني إنه يواجه المشكلة ذاتها في موقع وزارة التجارة والاستثمار، مؤكداً أن كثيرا من معاملاته تعطلت بسبب تلك الإشكالية، منوها بتواصله مع الدعم الفني للجهتين الحكوميتين إلا أنه لم يجد أي تجاوب، مُطالباً تلك الجهات بحل مشكلته وإدراج تاريخ ميلاده ليتمتع بكافة الخدمات الإلكترونية.



أضف تعليق