العدد 5216 بتاريخ 17-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"العاصمة" تزدان بأفراح الوطن والألعابُ الناريةُ تُنير سماء قلبها النابض  

المنامة - بنا

ازدانت محافظة العاصمة بالاحتفال الأضخم في تاريخها الذي نظمته محافظة العاصمة، وأمانة العاصمة بمناسبة العيد الوطني المجيد، وذكرى جلوس جلالة الملك تحت شعار: "أعياد الوطن تجمعنا".

 فقد شهد الحفل الذي أقيم أمس السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في خليج البحرين "بحرين بي" عروضاً ضخمة ومفاجآت عديدة خصصت للجماهير الحاضرة، وسط مشاركة شعبية واسعة.

وتضمن الاحتفال حزمة من الاستعراضات الاستثنائية شملت: استعراضاً لفرقة الموسيقى التابعة إلى وزارة الداخلية، وأوبريتاً غنائيّاً قدمه الفنانون محمد عبدالرحيم وحنان رضا ومحمد التميمي.

وتم السحب على سيارة من نوع بيجو قدمت من استثمارات الزياني، إضافة إلى عرض ضخم للألعاب النارية، وفقرة العرضة الشعبية، ومعرض خصص لرواد الأعمال الشباب، وقرية ألعاب خصصت للأطفال. إضافة إلى إقامة مسابقات وتقديم العديد من الهدايا إلى الجماهير الحاضرة.

يأتي تنظيم هذه الفعالية الوطنية بفضل دعم ورعاية 37 جهة حكومية وخاصة، انطلاقاً من حرص تلك الجهات على إقامة الاحتفال بالمستوى الذي يليق به، وتحقيقاً لأهدافها في تعزيز الشراكة المجتمعية، بما يتناسب مع خططها الطموحة في خدمة المجتمع، وتعزيزاً لدورها الوطني.

وفي هذا السياق، قال محافظ العاصمة رئيس اللجنة العليا للاحتفال الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، في كلمة له بهذه المناسبة: إن "تنظيم محافظة العاصمة وأمانة العاصمة مثل هذه الاحتفالات الوطنية، يأتي إيماناً بدورهما في تعميق الحس الوطني، وترسيخ الوحدة الوطنية لدى جميع من يعيش على أرض هذا الوطن المعطاء، والذي بدوره يعكس لوحة جميلة تترجم أرقى المشاعر نحو الانتماء الوطني والاعتزاز بكافة المنجزات والمكتسبات التي حققتها مملكة البحرين".

وأضاف أن "الاحتفال بالأعياد الوطنية فرصة طيبة للتعبير عما تكنه النفوس من بالغ المودَّة والمحبة لقيادتنا الرشيدة، ودلالة واضحة على ما تحمله القلوب من ولاء ووفاء لقائد مسيرتنا الوطنية الحافلة بالإنجازات والعطاءات في شتى المجالات، بما يعكس عمق الترابط والتلاحم المجتمعي بين أبناء هذا الوطن الغالي، وهو أمر عرف به أهل البحرين منذ القدم؛ فحبُّ الوطن والإخلاص له والولاء لقيادته توارثه الآباء عن الأجداد".

من جهته، ذكر المدير العام لأمانة العاصمة نائب رئيس اللجنة العليا للاحتفال الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في كلمته، أن "هذه المناسبة العزيزة فرصة لاستذكار ما حققته المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه من إنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والتنموية".

وأضاف أن "احتفالنا اليوم بهذه المناسبة الغالية على كل بحريني ومقيم على هذه الأرض المعطاء، هو تأكيد للبيعة والولاء لقيادتنا الرشيدة، وانتمائنا لوطننا، وتعزيز للمواطنة، ومحبتنا لهذا الوطن الغالي".



أضف تعليق