العدد 5217 بتاريخ 18-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كوريا الجنوبية واليابان تسرعان من وتيرة إعدام الدواجن لاحتواء انفلونزا الطيور

سول - رويترز

قالت السلطات في كوريا الجنوبية واليابان إن البلدين أمرتا بعمليات إعدام جديدة للدواجن لاحتواء انتشار لمرض انفلونزا الطيور.

وقالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين (19 ديسمبر / كانون الأول 2016)، إنها أمرت بالتخلص من 2.4 مليون طائر بما يرفع العدد الإجمالي إلى رقم قياسي بلغ 18.4 مليون طائر منذ الإعلان عن أول انتشار للمرض في مزرعة في 18 نوفمبر تشرين الثاني.

ووصفت انتشار الفيروس من سلالة (إتش.5إن.6) من انفلونزا الطيور بأنه أكثر شراسة من انتشارين لسلالة (إتش.5إن.8) في أنحاء البلاد في 2014 و2015 قبل أن تتم السيطرة على المرض.

وأضافت أن فيروس (إتش.5إن.8) عثر عليه أيضا هذا الشهر في روث طيور مهاجرة لكنه لم يظهر في مزارع للدواجن.

وفي اليابان قالت السلطات في جزيرة هوكايدو شمال البلاد إن نحو 210 آلاف دجاجة يجري إعدامها بعد ظهور انفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن في مدينة شيميزو. والتفشي هو الخامس الذي يتم الإبلاغ عنه في البلاد منذ نهاية نوفمبر تشرين الثاني وتم التخلص من نحو 800 ألف دجاجة منذ ذلك الحين.

وظهر المرض أيضا في مناطق من أوروبا وفي إسرائيل. وذبحت ألمانيا نحو 30 ألف طائر من الديوك الرومية والبط فيما وسعت فرنسا من نطاق إجراءاتها الاحتياطية في عموم البلاد بعد رصد عدة إصابات بالفيروس من سلالة (إتش.5إن.8) في مزارع. وتم الإبلاغ عن إصابة بسلالة (إتش.5إن.8) في مزرعة في بريطانيا يوم الجمعة.



أضف تعليق