العدد 5218 بتاريخ 19-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


روسيا وتركيا تتعهدان ببذل مزيد من الجهود "لمحاربة الإرهاب"

موسكو - رويترز

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم الثلثاء (20 ديسمبر / كانون الأول 2016) عقب اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية الروسي والتركي الليلة الماضية إن الوزيرين أكدا ضرورة بذل مزيد من الجهود لمحاربة الإرهاب بشكل فعال.

جاء البيان بعد ساعات من مقتل السفير الروسي لدى تركيا بالرصاص أثناء إلقائه كلمة في معرض فني في العاصمة التركية أنقرة يوم الاثنين.

وأكد الوزيران سيرجي لافروف ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو أيضا على ضرورة تفادي الاستفزازات التي تستهدف تقويض العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في محاربة المتشددين في سوريا والعراق.

ويزور تشاووش أوغلو موسكو في وقت لاحق اليوم الثلاثاء للاجتماع مع نظيريه الروسي والإيراني لمناقشة الأزمة في سورية.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | 1:13 ص الحين الدول تخشي من الاٍرهاب وتزايده في الشرق ولولا تدخلهم في شؤن الدول وتفضيل اهؤائهم ومصالحهم علي مصلحه الشعوب وحريتهم لما تزايد الاٍرهاب ولما زادت العصبيه والعرقيه وتنامت مشاعر الكراهيه والغضب عند الشعوب
كفو ايديكم وابدؤا السلام فالحياه ماهي الا رحله قصيره رد على تعليق
زائر 3 | 7:52 ص ظاهر أن حاقدين على تركيا خاب ظنهم أمس كانو مستانسين يقولون أن بوتن بمحى تركيا واحد يقول إن حرب عالمية ثالثة بتقوم رغم أن يمكن إيران لها يد فى مقتل سفير الروسى لأنها ما تبقى تقارب الروسى و التركى لأن هى معروفة فى هذى السوالف (محاولة اغتيال السفير فى تايلند ) رد على تعليق