العدد 5219 بتاريخ 20-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المحافظة الجنوبية تعلن انطلاق سوق البسطة 5 في حلبة البحرين الدولية

  العوالي - المحافظة الجنوبية

أعلنت المحافظة الجنوبية عن انطلاق سوق البسطة في نسخته الخامسة يومي الجمعة والسبت الموافق لـ 23 و 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة العديد من العارضين من مختلف الفئات التي يستهدفها سوق البسطة، وسينطلق السوق في حلبة البحرين الدولية من الساعة الثالثة مساءً ولغاية التاسعة مساءً وذلك طوال ثمانية أسابيع متتالية وعلى مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وبهذه المناسبة أكد مدير إدارة المعلومات والمتابعة بالمحافظة الجنوبية صلاح شهاب أن استمرار سوق البسطة هو تأكيد على حرص المحافظة الجنوبية في دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص، وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية، لاسيما وأن سوق البسطة يستهدف المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاع الزراعي، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، وأصحاب الحرف اليدوية وأصحاب المشاريع المبتكرة والصناعات المنزلية المتنوعة.

وقال شهاب أن توجيهات محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة تصب في دعم فكرة سوق البسطة وتنشيط الحركة التجارية وذلك من خلال تخصيص موقع حديث ومجهز بالكامل ليكون مقصداً مهماً للأفراد وأصحاب المؤسسات من سكان المحافظة الجنوبية ومملكة البحرين بشكل عام ويقام سنوياً. وأضاف شهاب أن سوق البسطة يهدف أيضاً إلى تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين بشأن استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، وتوفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

وكشف شهاب عن زيادة المساحة المخصصة لسوق البسطة في نسخته الخامسة لهذا العام، مضيفاً أن سوق البسطة لهذا العام سيسعى لترسيخ الهوية الثقافية لمملكة البحرين من خلال التركيز على المسرح الذي سيشهد إقامة مجموعة من الفعاليات الشعبية التي ستتناول موروثات البحرينية الأصيلة، وأضاف شهاب أن توسعة سوق البسطة لهذا العام يهدف إلى تهيئة الأجواء العائلية الترفيهية حيث تم زيادة الألعاب المخصصة للأطفال، إلى جانب تخصيص ركن باسم (الداعوس) وهو عبارة عن بيت رعب يشتمل على الشخصيات الخرافية القديمة التي رسخت في الذاكرة البحرينية والتي أصبحت قصصاً وحزاوي تحكى للأطفال في وقتنا الحاضر، إلى جانب الألعاب الشعبية القديمة.

وثمّن شهاب الدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة تمكين بصفتها الشريك الاستراتيجي لفعالية سوق البسطة، مشيداً بما يبذله المسؤولين في تمكين من جهود تسهم في إنجاح ديمومة سوق البسطة باعتباره فعالية سنوية.

كما أشار شهاب أن الفعاليات في سوق البسطة تستهدف كافة شرائح الجمهور من العائلات والأطفال، حيث تتنوع الفعاليات المقامة للأطفال والتي تجذب العديد من العائلات ليس فقط على مستوى مملكة البحرين، وإنما العائلات الخليجية والمقيمين من الجاليات العربية والأجنبية في مملكة البحرين. ودعا شهاب كافة المواطنين والعائلات إلى زيارة أسابيع البسطة في حلبة البحرين الدولية للتسوق والاستمتاع بأجواء الترفيه والفعاليات المقامة والتي تتنوع بشكل مستمر.

وستشارك ضمن فعاليات هذا الأسبوع فرقة دار الرفاع التي ستقدم معزوفات الفنون الشعبية التراثية القديمة، إلى جانب مشاركة فرقة الليوة التي ستجوب أركان البسطة.



أضف تعليق