العدد 5223 بتاريخ 24-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


آلاء البناء تؤدي دور "آكلة الأكباد" فيما بلال وأبي سفيان بصوت المذيع علي حسين

بالفيديو وبالصور ...إيناس يعقوب: "رجال حول الرسول" سيكون مفاجئة موسم رمضان 2017

توبلي- محرر منوعات (تصوير: محمد الجدحفصي)

المخرجة ايناس يعقوب مع طاقم فريق العمل

وسط أجواء مليئة بالحماس والطموح والأمل يواصل طاقم عمل المسلسل الكرتوني البحريني "رجال حول الرسول" بإخلاص وتفاني تسجيل أصوات الشخصيات الكرتونية المرتبطة بهذا العمل في استوديو الموسيقي أحمد أسدي.

"الوسط" دخلت "خلية النحل" النشطة التي تقودها المخرجة إيناس يعقوب لتعرف الجمهور أكثر على هذا العمل البحريني المميز والفريد من نوعه.

إيناس: "رجال حول الرسول" مفاجئة موسم رمضان2017

وحول هذا العمل، قالت المخرجة إيناس يعقوب في تصريح لـ"الوسط": "رغم أننا نملك باعا طويلا في مجال الأعمال الموجهة للأطفال منذ أكثر من 15 عاما، وقد كانت إنتاجاتنا متتالية، إذ كنا نستخدم تقنية الصلصال، ولكن منذ أكثر من أربعة أعوام بدأنا نستخدم تقنية 3D".

وأضافت: "رجال حول الرسول" سيكون عمل فريد من نوعه في البحرين... وأشعر بأنه مع وجود هذا الطاقم من الفنانين، بالإضافة إلى وجود كافة التسهيلات، سيكون عملا مميزا أكثر من أعمالنا في السنوات الماضية.

وأشارت إيناس إلى أن المسلسل سيكون مفاجئة الموسم في رمضان 2017، خصوصا وأنه سيعرض على أكثر من قناة فضائية بما فيها قناة البحرين.

وأوضحت بأنهم سيمثلون البحرين بهذا المنتج في المهرجانات الدولية، وأنهم سيسعون لتحقيق ما كانوا يطمحون إليه في السنوات الماضية، ولكنهم لم يسطيعوا تحقيقه.

وتوجهت المخرجة إيناس يعقوب بالشكر الجزيل للإعلاميين والفنانين المشاركين في العمل لأنهم رحبوا بالعمل من دون أي مقابل مادي أو حتى بالأسماء، وقالت: كلهم طاقة فنية وهذا الشيء ليس بغريب على البحرين، منوهة إلى أن هذا هو العمل الأول للسيناريست البحرينية زينب صالح، وقد أبدعت فيه وهو بجودة عالية في مخاطبة الأطفال.

آلا البناء: دور هند آكلة الأكباد يحتاج إلى قوة


ومن جانبها، قالت الإعلامية آلاء البناء في تصريح "الوسط": مشاركتي في مسلسل (رجال حول الرسول) جديدة بالنسبة لي، على رغم أنني شاركت في عدة مسلسلات إذاعية، ولكنها المرة الأولى لي للمشاركة في مسلسل كرتوني بتقنية الـ3D.

وحول الدور الذي تؤديه، أشارت آلاء إلى أن تؤدي عدة أدوار من بينها دور هند آكلة الأكباد، موضحة إلى أنه دور يحتاج إلى قوة، ولكنها تمكنت من أداؤه بالشكل المناسب.

وأضافت: لي في المسلسل أيضا أدوار أخرى مثل أسماء بنت أبي بكر، زوجة عمار بن ياسر... هناك أختلاف في الأدوار والقدرة على أداء هذه الأدوار بأختلاف شخصياتها أكيد سيضيف لي الشي الجديد.

علي حسين في أكثر من شخصية


أما الإعلامي البحريني علي حسين فقال في حديث لـ"الوسط": مشاركتي في هذا العمل التاريخي الموجه للأطفال مشاركة بالنسبة لي نوعية وجديدة، وذلك على رغم أنني شاركت في عدة أعمال خاصة بالتمثيل الدرامي باللغة العربية تحديدا في إذاعة البحرين، ولكن هذه المرة تجربتي جديدة لأنه عمل كرتوني (أنميشن) على مستوى عالي وراقي.

وحول الشخصية التي يؤديها في المسلسل قال الإعلامي البحريني: أنا أقوم بعدد من الشخصيات المختلفة لعل من أبرزها شخصية بلال بن رباح، جعفر أبن أبي طالب، وشخصية أبوسفيان... في حلقات متفرقة طبعا، وهم جميعا رجال عاصروا الرسول منهم الصحابة وأهل البيت ومنهم أيضا المشركين الذين عاصروا بداية البعثة النبوية".

يذكر بأن مسلسل "رجال حول الرسول" من إخراج إيناس يعقوب وإنتاج شركة "بيبي كلاي" في مملكة البحرين ومن المقرر عرضه في رمضان 2017، وهو من بطولة كلا من: قحطان القحطاني، عبدالمحسن النمر، عصام ناصر، المذيع علي حسين، آلاء البنا، حسن الساعاتي، علي سلمان، مهدي سلمان، سالم العثمان، سبيكة الشحي، وبروين. وهو يتألف من 30 حلقة، وزمن الحلقة 10 دقائق.

حلقات المسلسل تحكي عن عدد من الشخصيات المهمة التي عاصرت الرسول (ص)، ولم تأخذ حقها في التاريخ، حيث ستركز السلسلة على مواقفهم المشرفة التي أثرت على مسيرة الدعوة للإسلام، ومن أبرز تلك الشخصيات: زيد بن حارثة، بلال بن رباح، أبوبكر الصديق، الحمزة بن عبدالمطلب وغيرهم.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 8:19 ص عمل ممتاز للأطفال يعني وين مفاجأة الموسم !!
الفن البحريني للأسف ليس كالسابق و كنا نفضل قناة البحرين على الإم بي سي رد على تعليق
زائر 3 | 12:18 م وليسى غريب علينا أشكالك المحبطين لأي عمل يقوم به البحريني .. موفقين والى الامام