العدد 5224 بتاريخ 25-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


254 مليون دولار قرضاً من اليابان إلى الأردن

الوسط - المحرر الاقتصادي

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري والسفير الياباني لدى الأردن شوئيتشي ساكوراي والممثل الرئيس لـ «مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي» في عمّان تسوتوما كوباياشي، اتفاق قرض ميسر قيمته 254 مليون دولار ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (26 ديسمبر / كانون الأول 2016).

وسيُستخدم القرض لدعم الموازنة العامة وتعزيز الوضع المالي والمساهمة في تغطية الفجوة التمويلية لفترة 2016-2017، بهدف التخفيف من التحديات المالية التي تواجهها المملكة.

ويأتي القرض بعد زيارة الملك عبدالله الثاني اليابان في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع اليابان وتطويرها في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال الزيارة موقف الحكومة اليابانية الإيجابي لمنح الأردن قرضاً ميسراً لدعم التنمية، واستجابة منها لتعهدات المجتمع الدولي في مؤتمر لندن حول دعم سورية والمنطقة. وقال الفاخوري إن القرض هو الثالث من نوعه أمام التحديات التي تواجه المملكة نتيجة تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين واستمرار تداعيات التطورات الإقليمية.



أضف تعليق