العدد 5224 بتاريخ 25-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"كي بي إم جي" تواصل النمو وتعزز استثماراتها في أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا

الشرق الأوسط - شركة كي بي إم جي

صرَّحت شركة "كي بي إم جي" في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا عن تسجيلها نمواً تراكمياً بمعدل 10.7% لمجموع الشركات الأعضاء، وذلك للعام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2016، لتسجل بذلك معدل نمو كبيراً لأعمالها للعام الثالث على التوالي لتحقق أعلى نسبة نمو بين الشركات الأعضاء في "كي بي إم جي" على مستوى الشركة عالمياً.

وقد تجاوز عدد الذين استقطبتهم “كي بي إم جي" في الشرق الأوسط وجنوب آسيا خلال العام أكثر من 2500موظف، حيث ضمَّ ذلك 12 شريكاً جديداً تمَّ استقطابهم من خارج الشركة، و15 شريكاً داخلياً. ومع نهاية العام، توسعت "كي بي إم جي" في مواردها البشرية الإقليمية لتضم قرابة 7000 مهني ومتخصص، يعملون في الشركات الأعضاء في المجموعة التي تضم 30 مكتباً في 14 دولة، من ضمنها مملكة البحرين.

وفي هذا الإطار، علّق الشريك التنفيذي لشركة كي بي إم جي في البحرين جمال فخرو قائلاً: " أنَّ النتائج المميزة التي سجلتها كي بي إم جي عالمياً في العام المالي 2016 في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي هو بمثابة دلالة على الشغف والابتكار الذي تنتهجه في أعمالها. في ظلِّ مناخ الأعمال المتقلب الذي نعيشه اليوم، أسهمت استثمارات الشركة في مجال التكنولوجيا عالميا، بالإضافة لتحالفاتنا وفريق عملنا، في دعم معدلات النمو لدينا على مستوى الأسواق والقطاعات التي نعمل فيها. “

وأضاف رئيس مجلس إدارة "كي بي إم جي" العالمية، جون فيماير، قائلا: "خلال العام المالي 2016، كانت الأولوية بالنسبة لنا هي الاستثمارات الاستراتيجية في الخدمات والتقنيات الجديدة، مع التركيز على القطاعات التي تواجه أكبر التحديات لنخلق منها فرصاً استثمارية رائدة. كذلك، عملنا على بناء شراكات استراتيجية مع عددٍ من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع التكنولوجيا بهدف تقديم خدماتنا ومنتجاتنا وفق أعلى معايير الجودة والابتكار، وبالاعتماد على أفضل الخبرات والتقنيات".

من جهته، علق رئيس مجلس إدارة "كي بي إم جي" الشرق الأوسط وجنوب آسيا"، وعضو مجلس إدارة "كي بي إم جي" العالمية ، عبدالله حمد الفوزان، قائلاً: "خلال العام الحالي، واصلنا الاستثمار بكثافة في العديد من القطاعات الهامة، مثل: الاستشارات الاستراتيجية واستشارات العمليات والتشغيل، قطاع المنتجات الرقمية وتجربة العملاء، قطاع النفط والغاز، المنتجات الكيميائية، وكذلك توفير خدمات الأنظمة الضريبية غير المباشرة مع التركيز على ضريبة القيمة المضافة، هذا بالإضافة إلى عدد من التعيينات التي قمنا بها لمناصب قيادية وذلك للإسهام في تعزيز إمكاناتنا فيما يتعلق بخدمات أسعار التحويل والتجارة والجمارك وتوطين التقنيات، وإدارة المخاطر، والأمن المعلوماتي، والخدمات المالية، إلى جانب الاستفادة من منظومة متكاملة لتحليل البيانات، كل هذا إضافة إلى عدد واسع من المبادرات الإقليمية التي قدمناها لدعم نمو أعمالنا".

وبسبب نجاح "كي بي إم جي" إقليمياً وعالمياً، وإسهاماتها الهامة في دعم وتطوير قطاعات الأعمال، فقد حصدت الشركات التابعة لها عدداً من الجوائز والتقديرات المرموقة، بما في ذلك جائزة أفضل خدمات التدقيق خلال حفل جوائز( MENA Fund Manager )وMENA Insurance Review) )خلال العام الحالي، بالإضافة إلى جائزة أفضل شركة محاسبة للعام المالي 2016 خلال حفل جوائز CFO الشرق الأوسط في مستهل هذا العام، كما أنَّها حافظت على موقعها ضمن قائمة أفضل شركات المحاسبة في منطقة الخليج وفقاً لمجلة (International Tax Review) منذ العام 2015.

وعلى الصعيد العالمي، أعلنت "كي بي إم جي" العالمية عن تحقيق إيرادات تراكمية بلغت 25,42 مليار دولار أميركي للعام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2016، بزيادة قدرها 8% وفق قيمة العملات للأسواق التشغيلية المحلية. وشهدت الشركات التابعة لـ "كي بي إم جي" العالمية توظيف ما يزيد على 37,000 من الخريجين الجدد والمتدربين، فيما تم تعيين أكثر من 300 شريك جديد، وترقية أكثر من 600 شريك لتسلم أدوار قيادية، كما سجلت الشركة نمواً هاماً في رأس المال البشري قدره 8% ليصل إلى 189,000 شريك وموظف، وهو أكبر نمو في الكادر حققته "كي بي إم جي" العالمية حتى اليوم.



أضف تعليق