العدد 5226 بتاريخ 27-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


إطلاق الدفعة الثانية من برنامج الإرشاد لطلبة الجامعات

الجفير - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) يعلنان عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج الإرشاد للطلاب الجامعيين في مملكة البحرين.

هذا وقد تم إطلاق الدفعة الأولى من برنامج الإرشاد في عام 2015، ضمن حزمة من المبادرات والفعاليات على هامش الاحتفال بيوم المرأة البحرينية بنفس العام وذلك بعد تفضل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها بتبني الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي. وعلى إثر نجاح البرنامج، قام مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية بإطلاقه للسنة الثانية على التوالي إيماناً بدور البرنامج في تعزيز العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع المالي والمصرفي.

يستهدف برنامج الإرشاد طلبة الجامعات والمقبلين على سوق العمل في مملكة البحرين، حيث يمنح الطلبة المشاركين فرصة التعلم والتعرف عن كثب على الحياة العملية من خلال لقاءاتهم بذوي الخبرة من القطاع المالي والمصرفي، مما يساهم في رفع مستوى الوعي للطلبة حول الخيارات المهنية المتاحة في سوق العمل وبالتالي مساعدتهم للتخطيط لمستقبلهم المهني.

هذا وقد صمم البرنامج على مرحلتين، المرحلة الأولى تشمل ورش عمل تهدف إلى تعزيز معرفة الطلبة في مجالات الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي والتأمين والمهارات الاستثمارية بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في التحليل والتواصل، و المرحلة الثانية تشمل حلقات الإرشاد مع ذوي الخبرة من القطاع المالي والمصرفي لتساعدهم على دعم الجانب النظري بالخبرة العملية.

وبهذه المناسبة، أعربت المدير التنفيذي- للخدمات الإدارية في مصرف البحرين المركزي هدى حسين المسقطي، "يسر مصرف البحرين المركزي أن يطلق الدفعة الثانية من الإرشاد لطلبة الجامعات، وخاصة مع ردود الفعل الإيجابية التي وردت من دفعة العام الماضي. حيث يوفر البرنامج الفرصة للطلبة لربط دراستهم العلمية بالخبرة العملية من القطاع، وإرشادهم إلى الطريق الصحيح في حياتهم المهنية، وإن مصرف البحرين المركزي يولي اهتماماً كبيراً ويدعم جميع المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تطوير الرأس المال البشري في القطاع".

من جانبها، أشارت مديرة معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية سولفي نيكولس على أهمية التوجيه "التوجيه هو عامل حاسم في التطوير المهني ويعرف بأنه الصلة بين شخص يستثمر وقته ومعرفته وطاقته لتطوير ودعم مهارات شخص آخر بالخبرات العلمية والعملية، وغالباً يُغَض النظر عن أهمية التوجيه في ظل الطبيعة الديناميكية وسرعة وتيرة الصناعة المصرفية والمالية. ويؤكد نجاح البرنامج في دفعته الأولى على أهمية الدور التوجيهي ورغبة الشباب في التعلم حيث أنه يسهل عملية التواصل بين ذوي الخبرة والطلاب لتبادل المعارف والخبرات في هذا القطاع".

الجدير بالذكر، بأن أبواب التسجيل مفتوحة لجميع الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين حيث سيبدأ البرنامج في 7 يناير 2017. للتسجيل يرجى زيارة الموقع http://www.bibf.com/cbb/.

 

 



أضف تعليق