العدد 5227 بتاريخ 28-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اختتام التحقيقات في اغتيال المحلل السياسي المعارض كيم لاي في كمبوديا

بنوم بنه - د ب أ

 

أفادت تقارير إعلامية كمبودية اليوم الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2016) بأن التحقيقات بشأن اغتيال المحلل السياسي الذي يتمتع بشعبية كبيرة والمعارض للحكومة الكمبودية كيم لاي قد اختتمت دون أن تحرز سوى القليل من التقدم في القضية.

وذكرت صحيفة "بنوم بنه بوست" أن محكمة بنوم بنه البلدية قد كتبت في خطاب لأرملة كيم ،بو راتشانا، الأسبوع الماضي أن القاضي سينج لينج قد اختتم تحقيقاته وسوف يحيل القضية قريبا لممثلي الادعاء من أجل "غلقها نهائيا".

كان لاي 45/ عاما/ قد أصيب بطلقتين ناريتين أطلقتا عليه من مسافة قريبة ،إحداهما في الجذع والأخرى في الرأس، بينما كان يتناول القهوة في محطة للوقود صباح يوم العاشر من تموز/يوليو الماضي ، حسبما أفادت الصحيفة.

وألقت الشرطة القبض على مشتبه به يدعى أويث آنج ،وهو جندي سابق، خلال محاولته للفرار من موقع الجريمة. وفي اعتراف مسجل تم بثه بعد الاغتيال بساعات ، قال آنج إنه قتل لاي بسبب دين قيمته ثلاثة آلاف آلاف دولار ، ولكن القليلين يعتقدون في صحة ذلك .

ولم تعلن المحكمة سوى القليل من التفاصيل بشأن التحقيق ، ولم تنجح التحقيقات الإعلامية المحلية في كشف الكثير من الأدلة التي توصل إليها البحث القضائي.

ووصفت المديرة التنفيذية للمركز الكمبودي لحقوق الإنسان ،تشيك سوفيب، قرار المحكمة بأنه ليس مفاجئا.

وذكرت صحيفة "كمبوديا دايلي" أن أرملة كيم وأبناءه الخمسة قد انتقلوا إلى تايلاند.



أضف تعليق