العدد 5227 بتاريخ 28-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة جامعة الخليج العربي يحتفلون بالصحة النفسية في مجمع البحرين

المنامة – جامعة الخليج العربي

يحتفي طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي باليوم العالمي للصحة النفسية، عبر حملة توعوية تقام غداً الجمعة 30 ديسمبر 2016 في مجمع البحرين التجاري من الساعة الثالثة عصراً ولغاية الساعة الثامنة مساءً.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة التنظيمية للحملة الطالب أحمد العلوي إن الفعالية تهدف إلى التوعية بأهمية الصحة النفسية للإنسان من خلال خمس محطات: تعمل المحطة الأولى على توعية الجمهور بمفهوم الإسعافات النفسية الأولية.

فيما تقيس المحطة الثانية مستوى التركيز والضغوط النفسية لدى الجمهور من خلال ألعاب قائمة على اختبارات الذكاء والتركيز.

وفي المحطة الثالثة يوزع أعضاء اللجنة التنظيمية استبياناً على الجمهور يعمل على قياس ثقافتهم حول الامراض النفسية، ويقوم فريق الحملة بشكل فوري بعد الإجابة على الاستبيان بمراجعة الأجوبة وتصحيح الخاطئ منها للجمهور سعياً لتعزيز ثقافتهم حول الصحة النفسية.

وفي المحطة الخامسة سيقوم جمهور الحملة بالإجابة على مجموعة أسئلة من إعداد قسم الصحة النفسية في كلية الطب والعلوم الطبية بهدف قياس مستوى القلق لديهم.

ويصل الجمهور للمحطة الأخيرة حينما يجيبون على أكبر مجموعة من الأسئلة الصحيحة حول مفاهيم الصحة النفسية، حيث يخيرون بين الحصول على جائزة، أو الحصول على استشارة نفسية فورية من القائم بأعمال رئيس قسم الصحة النفسية بكلية الطب والعلوم الطبية هيفاء القحطاني.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:33 ص هل الدعوة عامة؟ رد على تعليق