العدد 5227 بتاريخ 28-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إجراءات احترازية للشرطة الألمانية لتأمين احتفالات رأس السنة

برلين - د ب أ

قررت الشرطة الألمانية اتخاذ عدة إجراءات احترازية لتأمين احتفالات رأس السنة بعد غد السبت تشمل تعزيز قوات الشرطة، وغلق بعض الشوارع ووضع كاميرات تصوير عالية الجودة وحظر الألعاب النارية.

فقد قررت شرطة مدينة كولونيا غرب البلاد وضع كاميرات عالية الدقة لنقل الحدث من أمام المحطة الرئيسية مباشرة إلى مقر قيادة الشرطة فيها.

وقررت الشرطة في أماكن أخرى مثل وسط مدينة دوسلدورف حظر الألعاب النارية.

يأتي ذلك كمراجعة لخطط الأمن في تلك الليلة على خلفية العمل الإرهابي الذي شهدته برلين مؤخرا، بالإضافة إلى العديد من الاعتداءات الجنسية التي شهدتها احتفالات رأس السنة الميلادية العام الماضي خاصة في كولونيا.

وتعتبر أكبر احتفالات رأس السنة في ألمانيا، هي ما تشهده بوابة براندنبورج في برلين، وتحمل احتفالات هذا العام هناك عنوان "مرحبا 2017" وتقام في مساحة واسعة من المدينة، الأمر الذي يحتم على قوات الشرطة اتخاذ إجراءات صارمة بعد الحادث الإرهابي الذي أدى إلى دهس عدد من المحتفلين بأعياد الميلاد خلال الأسبوع الماضي بالعاصمة الألمانية.

ومن بين هذه الإجراءات التفتيش الصارم عند مداخل ساحة الاحتفالات التي تم ضرب طوق من الأسوار المؤقتة عليها ، وحظر اصطحاب حقائب الظهر والحقائب الكبيرة والألعاب النارية وزجاجات المشروبات والأدوات الحادة.

وفي هامبورج، قامت الشرطة بمراجعة الإجراءات التي اتخذتها العام الماضي في تلك الليلة، حيث رفعت من أعداد قواتها التي تصل هذا العام إلى 530 رجلا، بزيادة 50 عنصرا عن العام الماضي.

كما اتخذت السلطات إجراءات مشابهة في كل من ميونيخ جنوب شرق البلاد وفرانكفورت في وسط ألمانيا وشتوتجارت في الجنوب الغربي ودورتموند في شمال غرب ألمانيا وغيرها.



أضف تعليق