العدد 5232 بتاريخ 02-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تطوير مجمع 911 بالرفاع وطريق 1056 بالزلاق بتكلفة تتجاوز المليونين دينار

خلف: ترسية مناقصة لتوسعة شارع ولي العهد بقيمة مليونين دينار 

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

أكد وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف أن مرفأ الزلاق في المراحل الأخيرة من عملية التنفيذ وسيتم الافتتاح قريباً، حيث يتم حالياً التنسيق مع هيئة الكهرباء والماء لتوصيل الطاقة الكهربية إلى المباني ومرافق الخدمات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالنائب محمد البكري وعضو مجلس بلدي الجنوبية بدر الدوسري بهدف بحث الخدمات المتعلقة بالجنوبية ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والسلطة التشريعية تعزيزاً للتعاون الملبي لطموحات وتطلعات المواطن البحريني. حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبوالفتح والقائم بأعمال مدير عام الجنوبية حسن المناعي وعدد من المسئولين.

وأشار الوزير الى أن الوزارة تعمل على عدد من المشروعات التطويرية في الشوارع الرئيسية والمجمعات في المنطقة الجنوبية، حيث ستبدأ قريباً في مشروع تطوير شارع ولي العهد في الرفاع - المرحلة الثانية والذي يمتد من تقاطع الجسر العلوي لشارع الشيخ خليفة بن سلمان على شارع ولي العهد غرباً إلى دوار الساعة شرقاً، وقد تم ترسية المناقصة على شركة الشرقية للمقاولات، ومدة المناقصة 52 أسبوعاً. وسوف يتم توسعة الشارع الى 3 مسارات في الاتجاهين وتبلغ قيمة العقد نحو مليوني دينار.

وأوضح الوزير أن هناك أيضاً مشروعين في مرحلة الترسية هما تطوير مجمع 911 بقيمة مليون دينار وتطوير طريق 1056 بالزلاق بقيمة تتجاوز المليون دينار، وأيضاً تطوير طريق 3327 بمجمع 933 بقيمة 300 ألف دينار بحريني.

وأما عن برنامج تطوير القرى فقد تم الانتهاء مؤخراً من تطوير الطرق في مجمع 912 بكلفة تفوق المليوني دينار بحريني، وقد تم مؤخراً الانتهاء من انشاء مدخل الى منطقة الحسية من شارع الملك حمد بمجمع 918.

ومن جانبه طرح النائب محمد البكري عدداً من الخدمات الملحة للمنطقة منها توسعة طريق 4443 وتطوير كل من طريق 4429 و4414، وإيجاد حل لتجمع الأمطار في جامع الشيخ عيسى طريق 4413، الى جانب انشاء ممشى في حديقة سافرة القديمة وانشاء مواقف بجانب مدرسة سافرة للبنات.

وبين الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخططها الاستراتيجي لتصريف مياه الامطار في جامع الشيخ عيسى، موجهاً بدراسة فتح الطرق والمنافذ في مجمع 1056 بعد القيام بزيارة ميدانية للمنطقة لتحديد مواقع العمل المناسبة، كما أوضح أنه سيتم العمل لتنفيذ حديقة سافرة القديمة على ان يتم متابعة التصاميم الهندسية والتأكد من توافر الموازنة المطلوبة. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:57 ص 52 اسبوع لتوسعة شارع !!!! .. عيل 2030 بتصير 2080 رد على تعليق