العدد 5233 بتاريخ 03-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"النواب": الاعتداء الإجرامي في سجن جو يهدف إلى استهداف أمن البحرين

القضيبية - مجلس النواب

قال مجلس النواب في بيانٍ له إنه "يستنكر ويدين بشدة الهجوم الإرهابي المسلّح على مركز الإصلاح والتأهيل ‏في جو، مما أسفر استشهاد شرطي وهروب عدد من المساجين المحكومين في قضايا إرهابية، عبر دعم إيراني واضح".

وأعرب المجلس النيابي عن استنكاره ورفضه التام هذا التصعيد الخطير، والاعتداء الإجرامي، في تحرك يهدف إلى استهداف أمن المملكة، وإثارة البلبلة وزعزعة الأمن والاستقرار من قبل بعض الجهات المتطرفة، التي ضربت بعرض الحائط المبادئ والقوانين المعمول بها بدولة المؤسسات والقانون، في محاولة خبيثة وتعد سافر واعتداء أثيم لخلخلة هذا النظام، ما أسفر عنه استشهاد أحد رجال الأمن خلال تلبيته لنداء الواجب.

وأعرب مجلس النواب عن ثقته بقدرة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وبالجهود الكبيرة التي تبذلها للقيام بواجبها الوطني، وكشف الأيدي والجهات المحرضة لارتكاب هذه الجريمة، وسرعة القبض على المجرمين الفارين وتقديمهم للعدالة بالسرعة الممكنة، ويتقدم مجلس النواب لأسرة شهيد الواجب بخالص التعازي والمواساة، داعياً بالرحمة والمغفرة وأن يدخله سبحانه وتعالى فسيح جنانه.

وأكد مجلس النواب دعمه ومساندته لكل الإجراءات والجهود التي تقوم بها الحكومة لحماية أمن الوطن، والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، والحفاظ على أمن واستقرار المملكة من خلال التصدي للأعمال الإرهابية، معلناً رفضه التدخلات الخارجية السافرة في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، ويطالب وزارة الداخلية باتخاذ كل التدابير وتشديد الرقابة على جميع منافذ البلاد، وتطوير إدارة السجون وتحصينها.

ودعا مجلس النواب الجهات والمنظمات الدولية وبرلمانات دول العالم إلى بيان موقفهم من هذه الأفعال الإرهابية، التي تحرض على أعمال العنف وتعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة ككل، وإدانة هذه الأفعال الإرهابية السافرة والتصدي لها حفاظاً على الأمن والاستقرار في المنطقة.



أضف تعليق