العدد 5233 بتاريخ 03-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الأوقاف السنية يفتتح مسجد الرحمن بالرفاع ويوقع اتفاقية لبناء مسجد صهيب الرومي بمدينة حمد

المنامة - بنا

افتتح رئيس مجلس الأوقاف السنية راشد محمد الهاجري، مسجد الرحمن بالرفاع الشرقي، وسط حضور كبير من أهالي المنطقة، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتلبية متطلبات التوسع العمراني الكبير الذي تشهده المملكة، وتفعيلاً لاستراتيجية إدارة الأوقاف السنية التي تؤكد أهمية دور المسجد في بناء المجتمع وتثقيف الناس بأمور دينهم ودنياهم.

وأكد الهاجري، في كلمته، أهمية بناء الشخصية المسلمة المتزنة من خلال المسجد الذي يعتبر مركزاً دينياً واجتماعياً رئيسياً في المجتمع، مثنياً على دور جلالة الملك والقيادة في دعم هذا المنطلق المهم وإزالة كل العراقيل أمام تحقيق هذا الهدف النبيل.

وفي السياق ذاته، وقع الهاجري اتفاقية تفاهم لبناء مسجد الصحابي الجليل صهيب الرومي رضي الله عنه بمدينة حمد، حيث يعتبر هذا المشروع من النماذج الحديثة والراقية في تصميم وبناء المساجد في المستقبل.

ومن أبرز ما يتميز به مسجد صهيب الرومي هو التنوع في مواصفاته الفنية من حيث كونه مصمماً على الطراز المعماري الحديث، وستغطى جدران الجامع الخارجية بأجود أنواع الأحجار المزخرفة بأسماء الله الحسنى مما سيضفي طابعاً جمالياً متميزاً ومعلماً إسلامياً، إضافة إلى عدم حاجتها للصيانة على المدى البعيد.

وسيتم توفير أجود أنواع السجاد والثريات والمعدات وغيرها من المواصفات الفنية التي من شأنها أن تزيد من جمال المظهر الداخلي والخارجي وسيظهر ذلك في جميع مكونات الجامع كالمئذنة، والمصليات، والمحراب وغيرها من المكونات كما سيتم استخدام الزجاج العازل للحرارة وستتم معالجة مياه الوضوء والمكيفات وسيعاد استخدامها للزراعة، بالإضافة إلى ذلك سيتم استخدام المسطحات الخضراء وتوفير نظام للأمن والسلامة.

ويتكون مسجد صهيب الرومي من طابقين لمصلى الرجال، ومصلى للنساء يتسع لـ 193 مصلية، كما يحتوي على صالة للمناسبات وشقة سكنية وممشى حول المسجد.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 8:50 ص جعله مسجدٍ عامر بالمصلين رد على تعليق
زائر 2 | 9:00 ص جزاكم الله خير رد على تعليق