العدد 5234 بتاريخ 04-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس المجلس الرئاسي الليبي: قصف الجفرة يجهض الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية

طرابلس - د ب أ

حذّر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج من أن "القصف الجوي الذياستهدف مطار الجفرة مؤخرا لا يساهم بتاتا في تنقية الأجواء، بل يجهض كل الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة ".

وأضاف ،في مقابلة مع وكالة آكي الأيطالية للأنباء ، نشرت اليوم الخميس (5 يناير/ كانون الثاني 2017) "أدعو إلى وقف التصعيد والتصرفات غير المسؤولة، التي تحبط آمال الليبيين في حقن الدماء والمصالحة وتحقيق الاستقرار ".

وفيما يختص بالأزمة السياسية في ليبيا وفرص تضييق الفجوة بين المجلس الرئاسي في طرابلس ومجلس النواب الليبي في طبرق، قال السراج "هناك جهود وطنية لتحقيق مصالحة وطنية نرحب بها ونأملأن تتوحد هذه المبادرات وأن تشمل كافة الأطراف الفاعلة على الساحة الليبية، وأن تنطلق من أرضية الإتفاق السياسي الليبي، لنخرج بحل ليبي خالص بعيد عن أية إملاءات".

وبشأن العلاقات بين طرابلس الغرب وروما، قال رئيس السراج، "علاقاتنا مع إيطاليا جيدة ومميزة فهي الجار الأوروبي الأقرب لنا، وهناك تشاور مستمر بيننا، ولقد أعلنت إيطاليا منذ البداية دعمها لحكومة الوفاق الوطني وتبذل جهوداً مشكورة لتتخطى ليبيا ما تمر به من أزمة، كما أن هناك الكثير من المواضيع التي تهم الجانبين نعمل سويا على تحقيقها".

كان الجيش الليبي قد أعلن أول أمس الثلاثاء عن قيام سلاحه الجوي بتوجيه ضربة للجماعات الارهابية اثناء اجتماع لقادة ميليشيات تنظيم القاعدة في قاعدة الجفرة وسط ليبيا، إضافة الى استهداف طائرة عسكرية كانت تنقل ذخائر الى القاعدة ،بحسب موقع" بوابة افريقيا الإخبارية" الليبي.

وذكر شهود عيان في إتصال هاتفي مع" بوابة أفريقيا الإخبارية" سقوط عدد من القتلي والجرحي في صفوف الكتائب المسلحة المسيطرة علي قاعدة الجفرة، ومن بين المصابين العقيد إبراهيم بيت المال المتحدث بإسم المجلس العسكري مصراتة.

وأدان مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة الليبية القصف الذي تعرضت له قاعدة الجفرة الجوية، معتبراً اياه محاولة واضحة لاستهداف أعضاء المجلس العسكري والحكماء للمدينة .



أضف تعليق