العدد 5235 بتاريخ 05-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


13 مؤسسة وجمعية تدين وتشجب زيارة "الوفد الصهيوني" للبحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية

أصدرت عددٌ من مؤسسات المجتمع المدني البحرينية اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) بياناً حول زيارة الوفد اليهودي للبحرين، جاء فيه "تلقت مؤسسات المجتمع المدني الموقعة على هذا البيان خبر زيارة الوفد اليهودي الصهيوني لمملكة البحرين بالكثير من الصدمة والاستغراب في ظل المواقف الرسمية المعلنة من قبل مملكة البحرين والتي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ولا تقره ابدا".

وقالت المؤسسات في البيان: "إن زيارة هذا الوفد الاستفزازية وما رافقها من رقصات على انغام اناشيد تلمودية تنادي بإقامة الهيكل على انقاض المسجد الاقصى أمام باب البحرين الرمز التاريخي المعبر عن أصالة مملكة البحرين وقبل ذلك في مجلس احد رجال الاعمال بمشاركة عدد من التجار سبب لأغلب أبناء وطننا استفزازاً وجرحاً نفسياً عميقاً، لتعارضه الصارخ مع القيم العربية والاسلامية الداعمة لإخوتنا ابناء الشعب الفلسطيني البطل والممتحن بغطرسة الصهاينة واحتلالهم الدموي البغيض لأرض فلسطين العربية وانتهاكهم لكل القيم الأخلاقية والإنسانية".

وأضافت "إن الجمعيات الموقعة على هذا البيان تدين وبشدة هذه الزيارة الاستفزازية لاظهار البحرين وكانها تسير في ركاب حملة التطبيع المرفوضة عربياً واسلامياً، وتطالب الجهات الرسمية المعنية بالافصاح عمن دعا هذا الوفد للبحرين واتاح له اهانة مشاعرنا ومقدساتنا، وخاصة بعد ان اعتذر اصحاب المجلس البحريني الذي استضافهم وعبروا عن جهلهم بطبيعة الوفد وانهم تعرضوا للخديعة، ومن ثم نفي غرفة تجارة وصناعة البحرين في بيان رسمي علاقتها بهذه الزيارة واعتبار ان التجار ورجال الاعمال الذين شاركوا في استقبال الوفد يمثلون انفسهم".

وطالبت الجمعيات "جميع رجال الاعمال والتجار الذين شاركوا في استقبال الوفد بالاعتذار الواضح والصريح بعدم المساهمة مستقبلاً في اي نوع من برامج ومشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني.

إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن احترامنا للديانة اليهودية ولأبنائها، نؤكد على ثوابت الشعب البحريني بالالتزام التام بالموقف الشعبي العربي  الملتزم بمقاطعة الكيان الصهيوني سياسيّاً واقتصاديّاً وثقافيّاً واعلاميّاً، كما نؤكد على موقفها الرافض لكل خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني باي شكل من الأشكال".

وذكرت "لقد اتت دعوة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الواردة في بيانها الصادر بشهر ديسمبر/ كانون الأول 2016 والتي جاء فيها "تدعو الوزارة الجمعيات المنضوية تحت قانون الجمعيات للعام 1989 الى مراعاة الثوابت الدينية والمبادئ والأعراف المجتمعية والقيم والتقاليد وعدم القيام بأية أعمال تؤدي إلى استفزاز المشاعر الوطنية" لتعبر عن موقفنا كمؤسسات مجتمع مدني بشكل لا لبس فيه".

ودعت الجهات المعنية المسئولة إلى "العمل على اظهار الحقائق حول الجهات التي تقف وراء هذا الاختراق الصهيوني لمجتمعنا ونشرها أمام ابناء شعبنا، وخاصة من قام بدعوة الوفد ومحاسبته والتوجيه الى وقف العبث والتعارض مع المواقف المبدئية لحكومة مملكة البحرين وشعبها تجاه ابناء الشعب الفلسطيني وقضيتنا المركزية".

الجمعيات الموقعة على البيان:

1- الجمعية البحرينية للشفافية

2- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

3- الاتحاد النسائي البحريني

4- جمعية نهضة فتاة البحرين

5- جمعية أوال النسائية

6- جمعية المرأة البحرينية

7- جمعية فتاة الريف

8- الجمعية البحرينية لتنمية المرأة

9- جمعية مدينة حمد النسائية

10- جمعية الرفاع الثقافية الخيرية

11- الجمعية النسائية الدولية

12- جمعية سترة للارتقاء بالمرأة

13- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 2 | 4:46 ص وين جمعيات .... لوبس للفتن يركضون رد على تعليق
زائر 7 | 9:39 ص من سمح بدخول الصهاينة معروف ومن استقبلهم
زائر 3 | صح النوم 4:51 ص تو الناس !!! الوفد ...خذ له شهر من ذلف وانتو توكم مستنكرين !!! رد على تعليق
زائر 4 | 5:36 ص اليهود من اهل الكتاب رد على تعليق
زائر 5 | 6:56 ص انا ايضا اشجب و استنكر بشددددة و يجب محاسبة المستقبلين و القانون لا يحمي المغفلين رد على تعليق
زائر 6 | 9:29 ص نود معرفه اسم الجمعيات التي لم توقع على البيان الخاص بالجمعيات رد على تعليق
زائر 8 | 9:52 ص ههه وبعدين بيطلع اعضاء هذه الجمعية هم ممن دعوى اليهود لزيارة البحرين.. رد على تعليق
زائر 9 | 2:04 م وين جمعيات الرجال؟؟ رد على تعليق
زائر 10 | 2:18 م واو شيء خطير. .لكن تأتي متأخرا خير من أن لاتاتي...ردة الفعل عند الجمعيات أسرع من الصوت...وأفضل من باقي الجمعيات اللي متخصصة فى الفتن رد على تعليق