العدد 5237 بتاريخ 07-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


يستمر لمدة شهر

مهرجان قطر للتسوق يبهر الجمهور والمتسوقين بالعديد من الفعاليات

الدوحة - محمد باقر أوال

أنطلق مهرجان قطر للتسوق بنسخته الأولى والذي افتتح بمول فطر في (7 يناير/كانون الثاني 2017) والذي سيستمر لمدة شهر على العديد من الفعاليات.
وأكد المنظمون أن المهرجان سيتضمن إضافة إلى الفعاليات الاحتفالية، والخصومات على أشهر العلامات التجارية، والدخول في سحوبات تبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين ريال قطري، مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية والحفلات الغنائية التي تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة، بما يعكس الثقافة المحلية والتراث الوطني.
ويشارك في النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق عشرة مراكز للتسوق تتوزع داخل الدوحة وخارجها، ومن المقرر أن تتيح هذه المراكز خصومات تصل قيمتها إلى 50 في المئة على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل واكسسوارات الزينة الخاصة بالرجال والنساء والأطفال على السواء.
كما سيقدم مهرجان قطر للتسوق النسخة الشتوية الأولى من مهرجان الدوحة للكوميديا من (2 إلى 4 فبراير/شباط 2017) باستضافة 15 فناناً من 9 دول مختلفة.
وفي تصريح صحافي، قالت مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة مشاعل شهبيك: "سيستقطب مهرجان قطر للتسوق بنسخته الأولى المزيد من الفعاليات والمعارض بما يزيد عن 30 في المئة".
وأضافت "المهرجان سيسلط الضوء على ما تمتلكه قطر من مقومات في مجال التسوق والترفيه مع الاستفادة من الطقس الشتوي في قطرنحن نشعر بامتنان كبير إزاء الروح التعاونية التي أظهرها شركاؤنا في القطاعين العام والخاص أثناء إرسائنا لدعائم الأصالة بأسلوب عصري".
وذكرت شهبيك: إن "مهرجان قطر للتسوق يسلط الضوء على ما تمتلكه قطر من مقومات في مجال التسوق والترفيه، مع الاستفادة من الطقس الشتوي الرائع في البلاد، مثمنة الروح التعاونية التي أظهرها شركاء الهيئة في القطاعين العام والخاص، أثناء إرساء دعائم الأصالة بأسلوب عصري عبر النسخة الأولى من هذا المهرجان".
وأوضحت أن "الحجوزات الأولية لأماكن الإقامة الفندقية ومبيعات التذاكر الخاصة بالأنشطة الترفيهية، تبشر حتى الآن بأن المهرجان وفعالياته المرتقبة سوف تحظى بإقبال واسع من زوار قطر وسكانها، وتلبي شتى احتياجاتهم".
وكانت الهيئة العامة للسياحة أبرمت اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية يتم بموجبه إتاحة جميع رحلات الطيران القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى قطر عبر الخطوط الجوية القطرية خلال الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير بخصم نسبته 25 في المئة، وذلك في إطار جهودها الرامية لتشجيع السياح على السفر والإقامة والتسوق في قطر.
وتسعى الهيئة العامة للسياحة عبر التعاون مع الشركاء المعنيين في القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه المهمة من خلال التخطيط والتنظيم والترويج لقطاع سياحي يرتكز إلى عنصريّ الاستدامة والتنوع.
ويعتبر مهرجان قطر للتسوق، جزء من استراتيجية قطر الوطنية للسياحة الذي تم الإعلان عنه من قبل أمير قطر في عام 2014، ويهدف المهرجان إلى أن تكون القوة الاقتصادية والسياحية لقطر، بدل الاعتماد الكلي على استراتيجية واحدة وهو قطاع النفط والغاز.
الجدير بالذكر،  فإن قطر تتمتع بقطاع  متنوع من معارض التجزئة، التي تقدم كل شيء من مراكز التسوق الفاخرة الراقية، إضافة عن الأسواق الأخرى التقليدية والشعبية. اذ شهدت السياحة في قطر طفرة في مع افتتاح مراكز جديدة والتوسع الهائل في قطاع تجارة التجزئة.
مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة مشاعل شهبيك، ذكر أن "من  الأهداف الاستراتيجية للسياحة في قطر رقع مستوى الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.2 في المائة لقطر في عام 2030، وذلك وفق خطط وبرامج لتحقيق هذا الهدف".
وبعد الافتتاح المهرجان، شغف جمهور مول قطر بالعروض المصاحبة، ومن ضمنها الفنان القطري فهد الكبيسي، الذي أبهر الجمهور بأغانيه المتنوعة.
وتعد قطر مقصداً سياحياً شتوياً متميزاً، لذلك تكون مقصداً سياحياً جاذباً في هذا الوقت من السنة؛ ونتيجة ذلك توفر قطر للسائح ما يحتاجه من أنشطة ترفيهية وتسوق، وخدمات فندقية تتميز بالمستوى الفاخر، مع وجود أطقم ضيافة مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى للتعامل مع السائح؛ وهذا ما يجعل من إجازته فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأجواء الخليج في فصل الشتاء.
وتستغل قطر هذه الميزة لتقيم خلال هذه الفترة النسخة الأولى من "مهرجان قطر للتسوق"، وذلك وسط أجواء احتفالية في ليلة افتتاحية تحتضنها منطقة الواحة في مول قطر، حيث يحظى الزوار والضيوف بلمحة من العروض الترفيهية الممتعة، التي يقدمها لهم المهرجان على مدى شهر كامل.
ووفقاً لبيان الهيئة العامة للسياحة، فإن فعاليات الاحتفالية على كورنيش الدوحة تقدِّم خلالها أكشاك وعربات الطعام أطيب المأكولات للجمهور، بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية، كما يقدم مسرح الواحة فقرات موسيقية وترفيهية مختلفة.
ويشارك في النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق عشرة مراكز للتسوق تتوزع داخل الدوحة وخارجها؛ وهي: مول قطر وإزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، ومنطقة اللؤلؤة – قطر.
وتواصل دولة قطر تسجيل ارتفاع في عدد زوارها، مع استمرار ارتفاع أعدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحسب الهيئة العامة للسياحة القطرية.
ويُعزى النمو في أعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل أساسي إلى زيارات مواطني المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين والكويت، في حين انخفضت أعداد الزوار من مواطني سلطنة عُمان.


مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة مشاعل شهبيك


أضف تعليق