العدد 5243 بتاريخ 13-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأعلى للمرأة": 51 رائدة أعمال استفدن من "ريادات" بإجمالي قروض 1.3 مليون دينار

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

صورة أرشيفية لتوقيع الاتفاقية بشأن اطلاق محفظة ريادات

بلغ عدد المستفيدات من محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" حتى نهاية العام 2016م، 51 رائدة أعمال من أصل 82 طلباً تلقتها المحفظة حتى الآن، وبلغ مجموع قيمة القروض التمويلية التي حصلت عليها المستفيدات الـ51 وصل إلى 1.302.779 دينار بحريني.

وكان المجلس الأعلى للمرأة قد دشّن، وبالتعاون مع بنك البحرين للتنمية وتمكين، محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" بقيمة 100 مليون دولار  أميركي (37.700.000 دينار بحريني)، باعتبارها أحد المبادرات الداعمة لدخول المرأة في مجال ريادة الأعمال وتستهدف المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت الإحصائيات أن 22 في المئة من المستفيدات من محفظة "ريادات" لديهن مشاريع ناشئة، في حين 78 في المئة من مشاريع المستفيدات في مرحلة التوسع. وأن 16 من رائدات الأعمال استفدن من قروض تراوحت قيمتها بين خمسة إلى عشرة آلاف دينار، و15 مستفيدة حصلن على قروض تراوحت قيمتها بين 10 إلى 20 ألف دينار، و15 مستفيدة بقروض بين 20 إلى 50 ألف دينار، فيما حصلت خمس مستفيدات على قروض تراوحت قيمتها بين 50 إلى 100 ألف دينار.

وجاءت المشروعات التجارية في مقدمة مشاريع رائدات الأعمال اللاتي استفدن من القروض بعدد 18 مشروعاً، تلتها مشاريع الخدمات بـ 11 مشروعاً، إضافةً إلى 4 مشاريع صناعية، ومشروع تكنولوجيا معلومات واحد، و17 مشروعاً بنشاطات أخرى مختلفة. وبلغ عدد المستفيدات من الاستشارات والورش التدريبية المرافقة لمحفظة "ريادات" 64 رائدة أعمال.

وتستهدف محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" المرأة البحرينية الراغبة بالدخول في مجال ريادة الأعمال من خلال إنشاء مشروع تجاري جديد أو تطوير مشروعها القائم، وترمي المحفظة إلى دعم وتنمية مشاريع المرأة البحرينية، وتشجيع المرأة لتأسيس وإدارة مشاريع ريادية – صغيرة ومتوسطة – عبر تزويدها بالوسائل التي تساعدها على المنافسة في سوق العمل، ودمج أفكارها وابتكاراتها في الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تذليل التحديات التي تواجه المرأة المستثمرة من خلال توفير التمويل اللازم لزيادة مساهمتها في عملية التنمية الشاملة، إضافةً إلى تمكين المرأة من الحصول على التمويل الميسر بتكلفة منخفضة تساهم في تحفيز النمو للأنشطة التجارية للمرأة.



أضف تعليق