العدد 5243 بتاريخ 13-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جمعية الأطباء تعلن عن تشكيل الرابطة البحرينية لـ "الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية"

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عن تشكيل الرابطة البحرينية لـ "الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية" كأول رابطة من نوعها في الجمعية، وفق بيان صحافي للجمعية، اليوم السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2017).

وخلال اجتماع في مقر الجمعية بالجفير، جرت تزكية الطبيب قاسم عراداتي لمنصب رئيس الرابطة الجديدة، والطبيبة جميلة السلمان نائباً للرئيس، والطبيبة صفاء الخواجة لمنصب أمين السر، والطبيب مناف القحطاني لمنصب الأمين المالي، وعضوية إدارية للطبيبة نيرمين كمال حسن، وعضوية احتياط لكل من الطبيبة جليلة سيدجواد والطبيبة سلوى النعيمي، ذلك فيما ترأس الجمعية العمومية لتشكيل الرابطة الطبيب أمين سر جمعية الأطباء نزار بوكمال.

وقال نائب رئيس جمعية الأطباء، والأمين المالي للرابطة البحرينية لـ "الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية" الطبيب مناف القحطاني، إن الرابطة الجديدة تهدف إلى تشجيع البحث العلمي في مجال الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية، والعمل على تطوير الأنشطة ذات الصلة تحت مظلة جمعية الأطباء البحرينية، وتطوير الأداء العلمي والمهني للطاقم الطبي في هذا المجال بالمؤسسات والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة في مملكة البحرين.

وأضاف القحطاني أن الرابطة ترمي أيضاً إلى تعزيز التواصل العلمي بين أعضاء الرابطة وجميع الأطباء، وتقديم المشورة العلمية في مجال الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية للعاملين في الحقل الطبي، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار في مجال اهتمامات الرابطة بين الهيئات والمؤسسات المعنية.

وأوضح أنه من المقرر أن تعمل الرابطة البحرينية لـ "الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية" على تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الرامية لتحقيق أهدافها، ومن بين تلك الفعاليات عقد دورات تتصل بمجال الرابطة، وإجراء الدراسات العلمية لتطوير جوانب الممارسة التطبيقية مع جمعيات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإصدار الدراسات والنشرات والدوريات العلمية ذات الصلة.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:33 م الطب في البحرين ليس بالغاية المرجوة أبدا وللأسف حتى المشافي الخاصة أصبحت تجارية بالدرجة الأولى والأخطاء الطبية فيها كثيرة أيضا . رد على تعليق