العدد 5245 بتاريخ 15-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الفيضانات تودي بحياة 43 شخصاً منذ بداية العام في تايلند

بانكوك - د ب أ

 

أعلنت إدارة الوقاية والحد من آثار الكوارث في تايلاند اليوم الإثنين (16 يناير / كانون الثاني 2017) أن الفيضانات التي ضربت جنوب تايلاند أودت بحياة 43 شخصا منذ بداية العام، حيث تسبب هطول الأمطار الغزيرة لوقوع أسوأ موجة فيضانات في المنطقة منذ عقود.

وقال مسئولون إن معظم الضحايا لقوا حتفهم بسبب الغرق، في حين تضرر أكثر من 6ر1 مليون شخص في 12 إقليما بسبب الطقس السيئ حتى اليوم.

ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في تايلاند في الفترة ما بين اليوم وبعد غد الأربعاء، وذلك بحسب ما ذكرته إدارة الأرصاد بالبلاد، مما دفع الحكومة لإصدار تحذير أخر أمس الأحد.

وقال المتحدث باسم الحكومة سانسيرين كاويكامنيرد إن موقف الفيضانات في جنوب البلاد تراجعت حدته على الرغم من أن مناطق معينة مازالت مغمورة بالمياه.

وقد طلب من السكان المحليين نقل متعلقاتهم لمناطق مرتفعة، ومتابعة الإعلانات الرسمية.

ومن ناحية أخرى، قال موقع خاوسود الإلكتروني المحلي إنه تم الإمساك بتمساح، طوله خمسة أمتار، كان قد هرب من حديقة حيوانات في إقليم ناخون سي ثامارات الأسبوع الماضي، وتمت إعادته للحديقة اليوم.ومع ذلك مازالت هناك عدد من التماسيح الصغيرة طليقة خارج الحديقة.

وكان رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان اوتشا قد وصف الأسبوع الماضي الأمطار والفيضانات التي ضربت جنوب البلاد "بأنها الأقوى منذ 30 عاما".



أضف تعليق