العدد 5245 بتاريخ 15-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الجوازات" تدعو المواطنين للحفاظ على جوازات سفرهم باعتبار ذلك واجباً وطنياً

الوسط - محرر الشئون المحلية

دعا وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، المواطنين، إلى المحافظة على جوازات سفرهم باعتبار ذلك واجباً وطنياً.

وأشار في تصريح له، بمناسبة قرب بدء عطلة الربيع، إلى أن شئون الجنسية والجوازات والإقامة، حريصة على مساعدة المواطن في تجنب المواقف التي قد تسبب مضايقات له أثناء سفره، منوهاً إلى أهمية التأكد من صلاحية الجواز والتي يجب ألا تقل عن 6 أشهر عند السفر للدول التي تحتاج تأشيرة، والتأكد من التأشيرة عند الدخول لها وكذلك صلاحية تذكرة السفر وتطابق الاسم بجواز السفر معه بالتذكرة (عند الحجز). كما ينبغي الاحتفاظ بصورة من جواز السفر وجميع المستندات الأخرى ضمن الأوراق المهمة التي يحملها المواطن، والاحتفاظ بنسخ على البريد الإلكتروني.

كما حث الوكيل، المواطنين، على الاستفادة من خدمة تجديد جواز السفر إلكترونياً والتي تتيح لصاحب الطلب تقديم الجواز عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh والحضور فقط لتسلم الجواز جاهزاً مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطن، كما يمكن تجديد جواز السفر في المبنى الرئيسي لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بمحافظة العاصمة في شارع المعارض ومكتب الجوازات في مبنى الخدمات الأمنية بمحافظة المحرق ومكتب الجوازات بمدينة عيسى من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:30 مساءً.



أضف تعليق