العدد 5253 بتاريخ 23-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء: البحرين هيأت كل السبل لدفع جهود الارتقاء بمستويات التعليم

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن البحرين هيأت كل السبل لدفع جهود الارتقاء بمستويات التعليم في البحرين، وتشجيع الاستثمار في التعليم الخاص، إيماناً بدوره كشريك فاعل في تطوير ودفع المسيرة التعليمية، والارتقاء بمستويات التنمية البشرية في المملكة.

وأشاد رئيس الوزراء بما تتميز به العلاقات البحرينية التايلندية من عمق روابط الصداقة والتفاهم، والرغبة المشتركة في تنميتها على صعيد المجالات كافة، سعياً إلى تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى استقباله بقصر ‏القضيبية صباح اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين السفير شايابان بامرونغ فونغ الذي قدم إلى سموه وفداً من جامعة سونغ كولا بمملكة تايلند برئاسة رئيس الجامعة شوساكا ليمساكول.

ونوه سموه إلى ما يشهده التعاون المشترك بين البلدين الصديقين من تقدم على مختلف الأصعدة ولاسيما في المجال التعليمي من خلال تبادل الخبرات ودعم برامج التعاون الأكاديمي بين مؤسسات التعليم في المملكتين.

وشدد سموه على حرص مملكة البحرين الدائم على تفعيل الاتفاقيات المشتركة مع مملكة تايلند؛ تحقيقاً لمزيد من الإنجازات التي تلبي طموحات الشعبين الصديقين.

كما أشاد سموه بالمكانة العالية التي تحظى بها جامعة سونغ كولا كإحدى أعرق الجامعات التايلندية التي تضم نخبة متميزة من العلماء والأكاديميين.

من جانبه، ثمن السفير التايلندي لدى مملكة البحرين الدور الهام والكبير الذي يقوم به رئيس الوزراء نحو تقوية وتطوير العلاقات بين البحرين وتايلند والعمل على تنميتها.

كما أشاد وفد جامعة سونغ كولا في تايلند برئاسة رئيس الجامعة شوساكا ليمساكول، بما يوليه سمو رئيس الوزراء من دعم مشهود لتحقيق التقدم الحضاري لمملكة البحرين عبر الاهتمام الملموس بتطوير التعلم.

واستذكر الوفد بكل تقدير منح سموه درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من سونغ كولا في العام 2009 كواحد من أكثر الأحداث أهمية سجلت في تاريخ الجامعة، واصفين سموه بالقائد النبيل، ورجل السلام، وصاحب الأدوار العالمية في تطوير الصداقة والسلم الذي يعمل على تطوير العلاقات الدولية بين بلاده وجميع دول العالم وفق مبادئ التعاون والتعايش السلمي بين شعوب العالم.




أضف تعليق