العدد 5254 بتاريخ 24-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


داوود نصيف يشارك في وقائع الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تقنيات التكرير 2017

شارك عضو مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو)، داوود نصيف، في وقائع الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشرق الأوسط لتقنيات التكرير والذي يقام خلال الفترة من 23-24 يناير/ كانون الثاني 2017 برعاية وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وباستضافة مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي الهام في صناعة التكرير.

وخلال الجلسة الافتتاحية، ألقى داوود نصيف كلمة أمام الحضور تحدث فيها عن تحديات المستقبل في صناعة التكرير. وأوضح قائلا: "في واقع الأمر، إن تحديات الصناعة قائمة بالفعل ولم تتغير عن مثيلاتها في الفترة الماضية، وسوف تتواصل معنا لفترة طويلة في الأعوام المقبلة".

وأضاف أن مملكة البحرين بشكل عام وشركة نفط البحرين بشكل خاص يجب أن تكون على أتم الاستعداد لمواجهة واقع تلك التحديات في المستقبل.

وفي معرض حديثه، أوضح نصيف قائلا: "إن مفتاح النجاح في صناعة التكرير يتمثل في إرساء منظومة متكاملة بين القطاعات المختلفة للتكرير والإنتاج والبتروكيماويات. وأشار إلى بعض العناصر الأساسية التي تحدد مسار الصناعة في مجال التكرير، لاسيما الربحية على المدى الطويل، وظروف السوق غير المستقرة، وتكاليف التشغيل المنخفضة، واستحداث التغيير في مواصفات المنتج وغيرها. كما استعرض نصيف 6 دعائم رئيسية تحدد نجاح صناعة التكرير، وهي السلامة، والتدريب، وهندسة الاعتمادية، والصيانة، وهندسة العمليات، وهندسة مراقبة العمليات".

 




أضف تعليق