العدد 5254 بتاريخ 24-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... مصر تلدغ غانا بهدف صلاح وتصعد لدور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية

 بور جونتي (الجابون) - د ب أ

أكمل منتخب مصر عقد المتأهلين لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عقب فوزه الثمين 1 / صفر على نظيره الغاني الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة بالدور الأول للمسابقة القارية. وتربع منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام منتخب غانا، الذي تراجع للمركز الثاني. ويدين المنتخب المصري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه محمد صلاح، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة. وواصل المنتخب المصري بتلك النتيجة تفوقه على نظيره الغاني، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على المنتخب الملقب بـ(النجوم السوداء) خلال شهرين فقط، بتغلبه عليه 2 / صفر في تشرين ثان/نوفمبر الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا عام 2018. وضرب منتخب مصر موعدا في دور الثمانية مع نظيره المغربي (ثاني المجموعة الثالثة) يوم الأحد القادم، لتضمن الكرة العربية مقعدا لها في الدور قبل النهائي للمسابقة. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة العربية في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة بوركينافاسو وتونس في دور الثمانية. ويحلم المنتخب المصري الملقب بـ(الفراعنة) في تحقيق انتصاره الأول على نظيره المغربي منذ آذار/مارس 1986 في نسخة البطولة التي أقيمت بمصر. وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة من كلا المنتخبين، وشهدت التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق محمد النني في الدقيقة الثالثة، بعدما سدد من خارج المنطقة، ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

ورد منتخب غانا بتسديدة بعيدة المدى من إيمانويل بادو في الدقيقة السادسة، ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

وجاءت الدقيقة العاشرة لتشهد هدفا لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة، حيث وضع الكرة صاروخية على يمين رزاق بريماه حارس مرمى غانا، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق الزاوية العليا للمرمى.

سرعان ما استعاد منتخب غانا صفوفه، وبدأ السيطرة على مجريات المباراة، مستغلا تراجع المنتخب المصري للدفاع، ولكن بلا فاعلية.

وعلى عكس سير اللعب، أهدر مروان محسن فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة بالخطأ من بريماه، ليسدد الكرة من خارج المنطقة في المرمى الخالي، ولكن الكرة تعلو العارضة بقليل.

وأجرى المنتخب الغاني تبديله الأول الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 41 بنزول جوردان أيو بدلا من أسامواه جيان المصاب.

وكاد دانييل أمارتي أن يدرك التعادل لغانا في الدقيقة 42 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد المنتخب المصري بهجمة سريعة في الدقيقة 43 انتهت بتسديدة من محمد النني، ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع، وانتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، في ظل استحواذ على الكرة من جانب المنتخب الغاني.

وقاد كريستيان أتسو هجمة عنترية لمنتخب غانا في الدقيقة 57، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، ولكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر.

ووقف علي جبر حائلا دون تلقي منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة، 61 بعدما أبعد تمريرة أمامية تلقاها جوردان أيو داخل المنطقة، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

حاول المنتخب الغاني استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التمركز الدفاع الجيد لمصر، وسدد إيمانويل بادو قذيفة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 68 على يمين الحضري الذي أبعدها ببراعة.

دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول محمود عبدالمنعم (كهربا) بدلا من مروان محسن، فيما أجرى منتخب غانا تبديله الثاني بنزول بيرنارد تيكبيتي بدلا من صامويل تيتيه في الدقيقة .72

وأجرى المنتخب المصري تبديلا آخر في الدقيقة 76 بنزول عمرو وردة بدلا من عبدالله السعيد، فيما دفع المنتخب الغاني بتبديله الثالث (الأخير) بنزول مبارك واكاسو بدلا من إيمانويل بادو في الدقيقة .80

وسدد تيكبيتي من خارج المنطقة في الدقيقة 85 مرت بعيدة عن المرمى، قبل أن يطلق جوردان أيو قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع على يمين الحضري~، الذي أبعدها بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للمصريين بهدف نظيف.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:28 م مبروك للأشقاء المصريين رد على تعليق