العدد 5255 بتاريخ 25-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس السوري: وقف الأعمال القتالية يشكل مدخلا لعودة السلام إلى سورية

دمشق – د ب أ

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس (26 يناير/ كانون الثاني 2017) حسين أمير عبد الله يان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له.

وذكر بيان صدر عن الرئاسة السورية أن الأسد وعبد الله يان أكدا دعمهما لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي يستثني داعش والنصرة والمجموعات "الإرهابية" الأخرى المرتبطة بهما.

واضاف أن هذا الاتفاق يشكل مدخلا لعودة السلام إلى سورية عبر الاستمرار في محاربة الإرهاب وخلق الظروف الملائمة لإطلاق حوار يقوده السوريون ويقررون من خلاله مستقبل بلدهم.

وأشار الأسد إلى الدور البناء الذي تقوم به إيران والمتمثل بدعم صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة عليه والسعي لإيجاد حل سلمي يحفظ سيادة سورية ووحدتها أرضاً وشعباً.

من جانبه ، جدد عبد الله يان التأكيد على أن دعم بلاده لسورية في شتى المجالات ثابت ومبدئي بحكم العلاقة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وقناعة إيران الراسخة بأن الإرهاب الذي يستهدف سورية يشكل خطراً داهماً على جميع شعوب المنطقة.

وتعد زيارة الله يان الثالثة لمسؤول إيراني إلى دمشق منذ مطلع الشهر الجاري إضافة إلى زيارة رئيس الحكومة السورية إلى طهران الأسبوع الماضي.



أضف تعليق