العدد 5257 بتاريخ 27-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ الشمالية يؤكد ضرورة مواصلة العمل للحفاظ على الأمن خلال فبراير المقبل والتصدي لإغلاق الشوارع

الجنبية - المحافظة الشمالية

أكد محافظ الشمالية علي العصفور ضرورة مواصلة العمل من أجل الحفاظ على الأمن والنظام العام خلال شهر (فبراير/ شباط) والتصدي لأعمال إغلاق الشوارع والطرقات، مشيرًا إلى أن خطة فبراير من العام الماضي كانت ناجحة ومثمرة في تحقيق الأمان في كل شوارع المحافظة.

وكانت اللجنة الأمنية بالمحافظة الشمالية عقدت اجتماعًا برئاسة العصفور استعرضت فيه تقريرًا حول خطة عمل شهر فبراير من العام الماضي 2016، كما بحثت برنامجًا مقترحًا لمعالجة ظواهر أمنية مهددة للمجتمع، فيما استعرضت اللجنة في الاجتماع الذي ترأسه محافظ الشمالية تقريرًا حول خطة عمل شهر فبراير من العام الماضي 2016.

وفيما يتعلق بتقرير العمل لخطة فبراير، استعرض أعضاء اللجنة الأعمال التي تمت بالتعاون مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، والتي هدفت إلى تأمين الشوارع والطرقات ومنع أية أنشطة تسهم في إغلاق المسارات بما يؤدي إلى تعطل مصالح المواطنين والمقيمين مع توصية باستمرار عمل لجنة الدعم اللوجستي الأمنية.

وشدد العصفور على ضرورة التركيز على المواقع التي تعتبر مكبًّا للنفايات والأنقاض ومخلفات البناء والتي تعد مصدرًا للمواد التي تغلق بها الشوارع أو تُحرق، فيما قال مدير عام شرطة الشمالية العميد عبدالله الجيران إن الجهود المشتركة أثمرت تحقيق استقرار كبير، لافتًا إلى دور المحافظة وتعاون الأهالي أيضًا في هذا المجال.

من جانبه، أبدى وكيل شئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط الاستعداد لدعم فريق العمل بما يتطلبه نجاح خطة العام 2017 من ناحية الآليات والتعامل مع مواقع تجمع الأنقاض والمخلفات.

وطرح العصفور أمام اللجنة خطة عمل مقترحة تشمل مجموعة أهداف تنطوي تحت متطلبات "الشراكة المجتمعية"؛ تحقيقا لمرئيات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد  بن عبدالله آل خليفة في إحداث التوافق بين برامج التنمية ومتطلبات الاستقرار الأمني من خلال الشراكة مع المجتمع بكل مكوناته.

وشملت الخطة المقترحة أهدافًا، منها تحسين الوضع الأمني في الهملة وعالي والدراز ومدينة حمد، والحد من حوادث الاعتداء على سلامة الغير، وحماية الممتلكات العامة والخاصة من أعمال الاعتداء والسرقات في منطقة الهملة وتعزيز مفاهيم الوقاية من الحريق في المساكن التي تفتقر إلى اشتراطات الحماية والسلامة.



أضف تعليق