العدد 5258 بتاريخ 28-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"السلمانية" يستضيف "داس" الخبير في جراحة المخ والأعصاب

الجفير - وزارة الصحة

استضاف قسم دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي، الخبير والمتخصص في جراحة المخ والأوعية الدموية والمتخصص في جراحة قاع الجمجمة، كرشنا داس (KRISHNA DAS) وذلك في إطار جهود وزارة الصحة في استقطاب الكفاءات والخبرات الطبية من مختلف دول العالم.

وأجرى داس خلال زيارته عدداً من العمليات الجراحية لمرضى يعانون من أورام المخ المتكررة وعمليات النخاع الشوكي، كما قام الطبيب بمعاينة ما بين 20 و25 من المرضى قبل إجراء عمليات جراحية لهم في المخ أو الأعصاب.

كما قدم كرشنا داس محاضرة علمية حول أكثر أورام المخ انتشاراً وطرق علاجها وأعراض الصداع الخطر لنحو 25 من أطباء قسم العلوم العصبية بمجمع السلمانية من الجراحين والأطباء المتدربين. ومن خلال المحاضرة تعرف الأطباء على أهم الأعراض التي تظهر على المريض المصاب بأورام المخ وسُبل اكتشافها. وكانت المحاضرة قد هدفت إلى تعزيز خبرات أطباء مجمع السلمانية في مجال جراحة المخ والأعصاب وتبادل آخر المستجدات العلمية.

يذكر أن كرشنا داس (KRISHNA DAS) الخبير والمتخصص في جراحة المخ والأوعية الدموية والمتخصص في جراحة قاع الجمجمة يقوم بزيارة مجمع السلمانية الطبي بشكل شهري حيث يقوم بمتابعة المرضى الذين أجريت لهم عمليات، كما يقوم بمعاينة الحالات الجديدة وتصنيف وضعها الصحي ما إذا كانت تحتاج لإجراء عملية جراحية طارئة في اليوم نفسه أو يمكن تأجيلها لحين زيارة البرفسور في الشهر المقبل.

وكانت رئيسة قسم دائرة العلوم العصبية فاطمة عبدالله قد تقدمت بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي وإلى الإدارة العليا في وزارة الصحة على توجيهاتهم وحرصهم على استقدام خيرة الكفاءات، مؤكدة أهمية هذه الزيارات في تعزيز مهارات وخبرات الأطباء في مجمع السلمانية الطبي في مجال جراحة المخ والأعصاب، ومشيدة في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي يبذلها داس بالتعاون مع أطباء السلمانية من أجل انقاذ حياة المرضى ومنحهم الأمل بالتعافي والشفاء. 



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 5 | 5:15 ص دكتور داس من الدكاترة القدامى اللي كانوا يشتغلون في السلمانية. بعدها ترك السلمانية و رجع للهند. والحين السلمانية مسوين معاه عقد بحيث يزور السلمانية كل فتره معينه. رد على تعليق
زائر 6 | 5:37 ص هذا الطبيب كان موجود في السلمانية و عالج ناس اعرفهم.
ليش ترك العمل في السلمانية؟
لماذا الكفاءات الطبية الوطنية و الاجنبية تترك السلمانية؟
كذلك كان الحال مع البروفيسور الكندي جورج ابونا افضل جراخ كلى في العالم و الذي كان متواجدا في السلمانية لعدد من السنوات و تركها.
الررواتب قليلة و المعاملة دون المستوى و الاجواء في الصحة غير صحية!!!! رد على تعليق
زائر 7 | 5:41 ص د داس يقوم باصعب العمليات في المخ والأعصاب وبنجاح كبير جدا رد على تعليق
زائر 8 | 7:07 ص على وزارة الصحة التعاقد مع أطباء تخصصين أجانب أكثر لخدمة المرضى لأن المواعيد المحولة من المراكز الصحية أصبحت بعيدة جدا وقد تصل سبعة أشهر وأكثر وحتما يمكن التعاقد مع أخصائيين من بلاد كثيرة ، الحاصل اليوم أن الأخصائيين البحرينيين يستغلون المرضى بعياداتهم الخاصة ويستنزفوهم ماليا لأجل تقريب المواعيد في السلمانية وهذا يعتبر شئ من الإحتيال على المرضى وقطعا هم سيكونون الخاسرين في حالة إستكفاء السلمانية من الأخصائيين الأجانب ومن الطبيعي بالنسبة لهم أن يعيقوا الأمر والمريض في النهاية يبقى هو الضحية . رد على تعليق
زائر 9 | 7:27 ص الله يذكرك بالخير يا د. طه الدرازي
اخلاق و علم و كفاءة
ادعي لك كل يوم
محرقي رد على تعليق