العدد 5259 بتاريخ 29-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأهلية" تنظّم النسخة الثالثة من فعاليات يوم المحاسبة

المنامة - الجامعة الأهلية

نظّمت كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الأهلية فعاليات "يوم المحاسبة والاقتصاد" في نسختها الثالثة، حيث تضمّنت استضافة العديد من الخبراء الميدانيين في سوق العمل، وذلك بهدف تنمية المهارات العلمية والعملية للطلبة وجعلهم أكثر ارتباطاً بسوق العمل.

وقد انطلقت الفعاليات بكلمة افتتاحية لعميد كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة منير المبارك، التي شدّد فيها على أهمية الأنشطة التفاعلية للطلبة ودورها في صقل مهاراتهم وشخصياتهم وجعلهم أكثر إلماماً بطبيعة المشكلات المحاسبية والاقتصادية المعاصرة، مثنياً على الجهود التي اضطلع بها قسم المحاسبة بالكلية في تنظيم فعاليات يوم المحاسبة والاقتصاد في نسختها الثالثة.

إلى ذلك، أوضح رئيس اللجنة المنظمة ليوم المحاسبة والاقتصاد عبد المطلب السرطاوي بأنه يأتي استمراراً للفعاليات السابقة التي نظمها قسم المحاسبة بهدف تنمية المهارات الوظيفية للطلبة وجعلهم أكثر ارتباطاً بسوق العمل. وقد اشتملت الفعالية على مجموعة من المحاضرات تم فيها الاستفادة من خبرات عدد من المحاضرين الأكاديمين من كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الأهلية، من أبرزهم الخبير الاقتصادي عامر الربيعي الذي تناول في ورقته دور الأخلاقيات والممارسات البيئية في تحقيق الاستدامة، وكذلك الدكتور محمود العلوي والدكتور جاجان كوكريجا اللذان تحدثا عن أهمية الشهادات المهنية ودورها في تحسين المهارات الوظيفية للطلبة، مستعرضين في هذا الصدد الفرص المتاحة لطلبة الجامعة الأهلية مع ما تمتلكه من تعاون وتنسيق مع عدد من المعاهد المهنية المرخصة دولياً، والتي تمنح أهم الشهادات المهنية في مجال المحاسبة. 

ونوه إلى أن فعاليات يوم المحاسبة والاقتصاد تضمنت استضافة الخبير في مجال وسائل التواصل والاعلام الاجتماعي عضو النادي العالمي للاعلام الاجتماعي محمد علاء الحمامي من جامعة العلوم التطبيقية، وأخصائية التقويم البيئي من المجلس الأعلى للبيئة ليلى سبيل، والخبيرة الاقتصادية حنان ناصر من الجامعة العربية المفتوحة. كما شارك مدير برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بالجامعة عادل السريع، بورقة حول أهمية استخدام البرامج الالكترونية الحديثة في تدريس تخصصات المحاسبة ودورها في رفع المهارات العلمية والوظيفية للطلبة.

وفي نهاية فعاليات يوم المحاسبة والاقتصاد، تم توزيع الشهادات التقديرية على المتحدثين والمشاركين، وعلى الطلبة الفائزين من قسم المحاسبة والاقتصاد بالمركز الأول بجائزة بيرل للعام 2016 وعلى اعضاء اللجنة المنظمة. هذا وتقدّم كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة البرامج الدراسية المؤهلة لنيل درجة البكالوريوس في المحاسبة والعلوم المالية، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد والمال، ودرجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ودرجة البكالوريوس في الإدارة والتسويق، إلى جانب درجة الماجستير في إدارة الأعمال. وجميع هذه البرامج أحرزت نتائج الثقة الكاملة في التقارير الدورية للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم.



أضف تعليق