العدد 5261 بتاريخ 31-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"العفو الدولية": الحرب ضد المخدرات في الفلبين تغذي " اقتصاد القتل"

مانيلا - د ب أ

قال تقرير لمنظمة العفو الدولية مساء الثلثاء (31 يناير/ كانون الثاني 2017) إن الشرطة الفلبينية استهدفت المشتبه بهم ومعظمهم من الفقراء في الحرب الضارية ضد المخدرات التي غذت ما وصفته بـ"اقتصاد القتل،" حيث يحصل الضباط على مكافآت نقدية مقابل كل عملية قتل.

ويوثق التقرير الذي يحمل عنوان " إذا كنت فقيرا فأنت معرض للقتل: الإعدامات خارج نطاق القضاء في الحرب على المخدرات بالفلبين" 33 حالة تنطوي على قتل 59 شخصا في 20 مدينة في جميع أنحاء الفلبين.

وقالت تيرانا حسن، مديرة إدارة الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية: "هذه ليست حربا على المخدرات، ولكن حربا على الفقراء" .

وأضافت أنه في كثير من الأحيان، يتم قتل الأشخاص المتهمين بتعاطي أو بيع المخدرات مقابل الحصول على مال في إطار ما أسمته بـ "اقتصاد القتل".

وذكر التقرير أن ضباط الشرطة يتقاضون أجورا على عمليات القتل مقابل كل " معركة"، وهو المصطلح الذي يستخدم بشكل زائف للإشارة إلى عمليات القتل التي تتم خارج نطاق القضاء لكي تظهر وكأنها عمليات مشروعة وقانونية.

وقال أحد رجال الشرطة " نحن نحصل على أموال دائما مقابل كل معركة، ويتراوح المبلغ من 8000 بيزو (163 دولار) إلى 15 ألف بيزو. هذا المبلغ مقابل الرأس الواحدة، إذا كانت العملية ضد أربعة أشخاص، فالمبلغ يكون 32 ألف بيزو".



أضف تعليق