العدد 5261 بتاريخ 31-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


آبي يعتزم بحث مشاركة اليابان في مشروعات البنية التحتية الأميركية مع ترامب

طوكيو - د ب أ

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء (1 فبراير / شباط 2017) أن رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" يعتزم بحث سبل مشاركة اليابان في معالجة العجز في مشروعات البنية التحتية في الولايات المتحدة خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع المقبل.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أنه من المقرر عقد لقاء قمة بين "آبي" و"ترامب" في واشنطن يوم 10 شباط/فبراير المقبل في ظل المخاوف من تداعيات سياسات الرئيس الأمريكي الجديد الذي يرفع شعار "أمريكا أولا" على قدرة الشركات اليابانية على استمرار أو توسيع أنشطتها في الولايات المتحدة.

وقال آبي أمام لجنة الموازنة في مجلس النواب الياباني اليوم "أود أن أجري محادثات مناسبة حول الطريقة التي يمكن أن تتعاون بها اليابان في مشروعات البنية التحتية في الولايات المتحدة والتي قال الرئيس ترامب" إنها مهمة.

تأتي تصريحات رئيس الوزراء الياباني بعد ساعات من اتهام الرئيس الأمريكي لليابان والصين بتعمد خفض قيمة عملتيهما أمام الدولار لتعزيز قدراتهما التنافسية في الأسواق الخارجية،
وقال ترامب أثناء لقاء له مع مسؤولي شركات الأدوية في واشنطن مساء أمس "يمكنكم النظر إلى ما تفعله الصين، ويمكنكم النظر إلى ما تفعله اليابان منذ سنوات، إنهما تتلاعبان بسوق النقد، تتلاعبان بتقليل قيمة العملة ونحن نشاهد ذلك كالأغبياء".



أضف تعليق