العدد 5261 بتاريخ 31-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استجواب إمام متشدد في إندونيسيا كشاهد بقضية محاولة الإطاحة بالحكومة

جاكرتا - د ب أ

 

استجوبت الشرطة الإندونيسية اليوم الأربعاء (1 فبراير / شباط 2017) إماما متشددا كشاهد بشأن ما زعم عن أنها محاولة للإطاحة بالحكومة من قبل عدة معارضين.

وحددت الشرطة 11 مشتبها به في القضية ، من بينهم رحمواتى سوكارنوبوتري ،شقيقة الرئيسة السابقة ميجاواتي سوكارنوبوتري، والمعارض القديم سري بينتانج بامونجكاس ، والجنرال السابق كيفلان زين.

ويدور استجواب الإمام محمد رزق شهاب ،زعيم "جبهة المدافعين عن الإسلام" المحافظة، حول اجتماعات له مع رحمواتى .

وقال شهاب لدى وصوله إلى مقر شرطة جاكرتا :"أنا ورحمواتى قد تبادلنا الزيارات ، ولكن لم يكن هناك أي خطة للإطاحة بالحكومة ، ولا تآمر من أجل الخيانة أو أي شيء ضد القانون".

واحتشد أنصار شهاب من "جبهة المدافعين عن الإسلام" أمام مقر الشرطة ، متهمين الشرطة بممارسة أعمال البحث والمطاردة ضد الأشخاص الذين يتبنون آراء سياسية معارضة .

وكان شهاب في مقدمة احتجاجات حاشدة خرجت إلى الشوارع في كانون أول/ديسمبر الماضي للمطالبة بمقاضاة حاكم جاكرتا باسوكي تجاهاجا بورناما، وهو مسيحي صيني العرق، بتهمة ازدراء القرآن.

ويخضع بورناما ،وهو حليف أساسي للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، للمحاكمة بتهمة التجديف ، ولكن لم يتم احتجازه نظرا لأنه يخوض حملة انتخابية خاصة بانتخابات 15 فبراير المقبل سعيا لولاية ثانية في منصبه.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم خططوا لإقناع المحتشدين في احتجاج 2 كانون أول/ديسمبر ضد بورناما ، والذي شارك فيه أكثر من 300 ألف شخص ، باحتلال مبنى البرلمان وإجبار جوكو على الاستقالة .

كما يخضع شهاب نفسه لتحقيقات الشرطة لاتهامه بتحقير المبادىء الأيديولوجية العلمانية لإندونيسيا "التى تعرف باسم البانتشاسيلا " .



أضف تعليق