العدد 5264 بتاريخ 03-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهند تطلق أكثر من مئة قمر صناعي في وقت واحد

الوسط - المحرر الدولي

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن منظمة البحوث الفضائية الهندية تعتزم إطلاق 104 أقمار صناعية، منتصف فبراير/ شباط المقبل، وفق ما قالت قناة روسيا اليوم.

وجاء في البيان الصادر عن المنظمة قولها: "نحن عازمون على إطلاق تلك الأقمار بواسطة صواريخ PSLV-C37، ثلاثة من تلك الأقمار تعود ملكيتها للهند، أما الأقمار الباقية فتعود لبلدان أخرى كالولايات المتحدة، وأغلب الأقمار (الأجنبية) التي سنطلقها تعتبر أقمارا صغيرة لدراسة الأحوال الجوية وتغيرات المناخ".

وعن إطلاق تلك الأقمار قال عدد من خبراء الفضاء: "إن أكبر عدد من الأقمار الصناعية التي تم إيصالها إلى الفضاء بواسطة صاروخ واحد هو 34 قمرا، وتلك العملية قامت بها روسيا سابقا، فلو سارت الأمور على نحو جيد هذه المرة، سيكون إطلاق الهند لهذا العدد من الأقمار خطوة مهمة في مجال علوم الفضاء".

والجدير بالذكر أن الهند استطاعت، في شهر سبتمبر/أيلول 2016 من إيصال ثمانية أقمار صناعية إلى المدارات الفضائية المختلفة.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 2 | 12:08 ص الهند تستخدم تكنولوجيا فضاء إيرانية رد على تعليق
زائر 6 | 2:03 ص لا تهزأ يازائر 2 يا حسرتنا اصبحنا مثل جماهير الريال والبارسا نتهاوش بالايدي احيانا على اناس لايعرفون حتى اين تقع بلادنا على الخارطه ويصنفون العرب بالمكاك اي القرود وانا عشت هناك واعرف ذلك سافرح لاي دوله عربيه تطلق قمر صناعي كمحاوله حتى لوفشلو سنعرف ان هناك اناس تفكر في المستقبل رد على تعليق
زائر 7 | 2:31 ص زائر 6

عزيزي تنتظر دولة عربية تطلق قمر صناعي واللة بيطلع الشيب في راسك ولشغلة الثانية هاذي مو من أختصاص العرب رد على تعليق