العدد 5265 بتاريخ 04-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"وكيل الأشغال" يقوم بزيارة ميدانية لبحث احتياجات أهالي مجمع 606 في سترة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة ميدانية يرافقه مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي شوقي المنديل، ومدير إدارة الاتصال فهد جاسم بوعلاي وعدد من مهندسي الوزارة، وذلك لبحث شكاوى وملاحظات أهالي مجمع 606 بمنطقة سترة من البنية التحتية.

 وفي بداية الزيارة أشار الوكيل الى ان الوزارة تولي جميع مناطق المملكة الاهتمام بالتطوير، وذلك ضمن خططها الساعية للنهوض بجميع المناطق والقرى في البحرين، مؤكداً حرص الإدارة العليا بشئون الأشغال وعلى رأسها وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، واهتمامها الدائم بكل ما ينشر من ملاحظات وشكاوى ومقترحات من قبل المواطنين والمقيمين التي تتعلق بخدمات البنية التحتية.

 وجاءت هذه الزيارة استجابة لطلب عدد من الأهالي لبحث أسباب حدوث فيضان مياه الصرف الصحي وتطوير شبكة تصريف مياه الأمطار والحاجة لتسوية ورصف طريقي 646 و647، حيث أوضح الخياط أن الوزارة انتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة ضخ مياه الصرف الصحي بمجمع 606، وأن المحطة تعمل حالياً بكفاءة. كما أشار الفريق الفني لطوارئ الصرف الصحي إلى أن الوزارة تلقت في الفترة الأخيرة بلاغات عدة تتعلق بحدوث انسدادات في شبكات الصرف الصحي بمجمع 606 بسبب سوء استخدام الشبكة من خلال ممارسات خاطئة تتمثل في سكب الزيوت والمخلفات. وقد تم التعامل الفوري مع جميع البلاغات فور استلامها، وذلك بإجراء اعمال الشفط والتنظيف بالمواقع المتضررة، حيث لم تعد هناك أية مشكلة في حدوث الأعطال الفنية بمحطة الضخ (G8A)، منذ الانتهاء من تأهيل المحطة بتاريخ 15 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

 وفي ختام الزيارة وجَّه الوكيل المهندسين المسئولين إلى ضرورة إجراء أعمال تنظيف خطوط الصرف الصحي دوريّاً لتفادي مشاكل الانسدادات بالشبكة، كما وجه أيضاً إلى دراسة احتياجات المنطقة لمصارف مياه الأمطار وإمكانية إعادة رصف الطريقين 646 و647، وذلك حسب الإجراءات المتبعة من الناحية الفنية.

وقد أثنى أهالي المجمع على سرعة تجاوب المسئولين بالوزارة بشأن ملاحظاتهم وطلباتهم.




أضف تعليق