العدد 5265 بتاريخ 04-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش اليمني: مقتل عشرات الحوثيين في معارك بجبهتي حرض وميدي على الحدود السعودية

صنعاء - د ب أ

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية اليوم الاحد (5 فبراير/ شباط 2017) عن مقتل العشرات من عناصر الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في معارك مع رجال الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة حجة 123/ كم/ شمال غرب صنعاء.

وقال المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "وصلت عشرات الجثث من عناصر مليشيا الحوثي وصالح الى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة قادمة من جبهتي حرض وميدي".

وأشار إلى أن الحوثيين وقوات صالح أعلنوا عن حالة طوارئ في مديرية "بني قيس" بعد اجتماع لهم "أعلنوا فيه الاستنفار والتجنيد الإجباري لشباب وأطفال المديرية تحت ذريعة رفد جبهتي حرض وميدي بعد تلقيهم الهزائم بمقتل العشرات من مقاتليهم والفرار الجماعي من الجبهة".

وأضاف أن "مقاتلات التحالف العربي دمرت بغارة جوية خندقا طوله 150 مترا تابعا للمليشيات في منطقة الحوض شمال مدينة ميدي أسفرت عن مقتل 24 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح كانوا بداخله".

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي، قد سيطرت أمس السبت على مواقع استراتجية في مدينة ميدي، منها التبة الخضراء وابو القيادة، ومنطقة الحوض وهي مواقع في جنوب شرق مدينة ميدي على الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.



أضف تعليق