العدد 5268 بتاريخ 07-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


اشترى لوحة سيارة بسعر 8.5 ملايين دولار بشيك من دون رصيد

ابوظبي - أ ف ب

مثل رجل أعمال خليجي أمام محكمة اماراتية في ابوظبي بعدما اشترى لوحة تسجيل سيارة تحمل الرقم "واحد" في مزاد علني، انما بشيك من دون رصيد، بغرض بيعها بسعر أعلى في وقت لاحق.

واوردت صحيفة "غلف نيوز" الصادرة بالانجليزية اليوم الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017) أن الرجل الذي مثل أمس الثلثاء امام محكمة الجنح في العاصمة الاماراتية اعترف بشراء لوحة تسجيل السيارة التي بلغت قيمتها 31 مليون درهم (نحو 8.5 ملايين دولار) بشيك من دون رصيد بهدف بيعها بسعر أعلى وتسديد قيمة الشيك في وقت لاحق.

ونقلت عن الرجل قوله "اشتركت في المزاد... في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي بشيك من دون رصيد"، مضيفاً "كنت على دراية بأنني لا أملك الأموال الكافية" لشراء اللوحة. وتابع "كنت اخطط لبيع لوحة التسجيل رقم واحد بمبلغ أعلى، أي أكثر من 31 مليون درهم، ثم اسدد المبلغ المتوجب علي" في الشيك.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، نظمت القيادة العامة لشرطة ابوظبي بالتعاون مع شركة "الإمارات للمزادات" مزادا لبيع 50 لوحة سيارة مميزة بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس حكومة ابوظبي.

وسجل الرقم واحد أعلى سعر في المزاد العلني الذي شهد مشاركة 750 شخصا في فندق "قصر الإمارات" في أبوظبي، حيث بيعت اللوحة بمبلغ 31 مليون درهم.

وبحسب وسائل اعلام محلية، اتضح بعد اسبوع تقريبا ان الشيك الذي قدمه رجل الاعمال الخليجي لشراء لوحة التسجيل به، كان من دون رصيد، لتأمر النيابة العامة بعد ذلك بحبسه لمدة سبعة ايام على ذمة التحقيق.

ويحاكم الرجل حاليا بتهمتي "النصب والاحتيال"، و "تحرير شيك من دون رصيد". وتنظم هيئات الطرق في دولة الامارات العربية المتحدة مزادات دورية على لوحات تسجيل سيارات مميزة تشهد اقبالا من الاثرياء.

وفي يونيو/ حزيران، دفع رجل اعمال اماراتي زهاء خمسة ملايين دولار للحصول على لوحة تحمل الرقم "1" في امارة الشارقة. كذلك أنفق رجل أعمال هندي نحو تسعة ملايين دولار لشراء لوحة تسجيل سيارة تحمل الرقم "د 5" في مزاد علني اقيم في دبي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 8:06 ص هذا اللي قالو عنه: ما عنده عيش يتعشا، عنده رويد يتجشا رد على تعليق
زائر 3 | 11:04 ص عجبني المثل????
زائر 2 | 8:16 ص حسبي الله عليك و على من واحد يدفع هالمبالغ في الأرقام رد على تعليق