العدد 5275 بتاريخ 14-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةرياضة
شارك:


استعاد الثقة بمباراة مثيرة وبعد وقت إضافي

بالفيديو... المنامة يثأر من المحرق ويتصدر سداسي السلة

أم الحصم - محمد عباس

المنامة يثأر لنفسه من المحرق بـ «سداسي السلة» - تصوير عقيل الفردان

قهر فريق المنامة منافسه فريق المحرق في الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه في الوقت الإضافي 85 /80 على اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 71 /71.

وكانت المباراة قمة في الاثارة والندية بين الفريقين، ووسط حضور جماهيري كبير ملأ صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق المنامة بذلك فوزه الثاني في السداسي بعد الأول على النجمة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه المحرق لخسارته الأولى بعد فوزه في الجولة السابقة على النويدرات ليصبح رصيده 3 نقاط.

وثأر المنامة بذلك لنفسه بعد خسارته أمام المحرق مرتين في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خليفة بن سلمان.

المباراة كانت قمة في الإثارة والندية وأوفت بجميع وعودها وخصوصا في ظل الروح العالية التي لعب بها الجانبان والتي انعكست على تقارب النتيجة والتعادل أكثر من مرة إلى جانب الحماس الكبير والحرص على جميع الكرات.

وعلى رغم تقدم المنامة بفارق وصل إلى 10 نقاط في معظم فترات المباراة، إلا أن المحرق ضرب بقوة مع بداية الربع الأخير متمكنا من معادلة النتيجة والتقدم للمرة الأولى إذ كاد يخطف الفوز باللقاء وخصوصا أن الكرة الأخيرة كانت بحوزته قبل 10 ثوان من النهاية والنتيجة متعادلة 71/71 إلا أن اعتماد أحمد حسن على الخيار الفردي أدى إلى ضياع التصويبة وتمديد الوقت للاضافي.

المنامة قدم مباراة مميزة من الناحية الجماعية ولعب بدفاع قوي أغلق على نقاط القوة في المحرق وخصوصا أحمد حسن وبدر عبدالله اللذين فشلا في الكثير من التصويبات الثنائية والثلاثية بفضل الدفاع القوي للمنامة ما مكنه من السيطرة على مجريات اللقاء.

المحرق لم يستسلم على رغم تفوق المنامة وعاد إلى أجواء اللقاء في الوقت المناسب وكان بامكانه الخروج فائزا.

المنامة تأثر كذلك بالاصابة المبكرة التي تعرض لها نجمه محمد كويد، والتي أثرت على مشاركته في اللقاء إذ لم يستطع المشاركة إلا في دقائق بسيطة فقط.

المباراة بينت أن الفريقين متقاربان جدا، وأن المنافسة بينهما ستكون قوية جدا هذا الموسم وحتى المراحل الأخيرة من الدوري وقد يلتقيان مجددا في نهائي الدوري.

البدلاء في الجانبين كانوا في الموعد أيضا وقدموا مباراة كبيرة.

المنامة ضرب بقوة في البداية متمكنا من الفوز في الربع الأول 22 /17 قبل أن يوسع الفارق لمصلحته بعد فوزه في الربع الثاني 19 /15، إلا أن المحرق قلص الفارق بفوزه في الربع الثالث 18 /16 ليعادل النتيجة بفوزه في الربع الرابع 21 /14 إلا أن المنامة حسم الأمور في الوقت الإضافي الذي فاز فيه 14 /9.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين (كمبس) بتسجيله 15 نقطة في حين سجل محمد قربان 14 نقطة وأحمد عزيز 14 نقطة وحسن نوروز 15 نقطة وميثم جميل 12 نقطة في الوقت الذي اكتفى فيه المحترف الجورجي نيكولوز بتسجيله 8 نقاط وخرج بالخطأ الشخصي الخامس ما يضع أكثر من علامة استفهام على أدائه.

أدار المباراة طاقم تحكيم محلي مكون من حسن أحمد، محمد السلم وعادل غلوم.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 12:19 ص الانانيه وغباء مدرب المحرق ادى الى الخساره
لو لعبو على ال2 ودخول تحت الحلق كان النتيجه بتكون محرقيه
لكن
المنامه ارتاحو لما شافو محترف المحرق يلعب خارج المنطقه واعتمدو فقط على ال3 ثلاثيات رد على تعليق
زائر 6 | 7:11 ص اول ثلاث مباريات فاز المحرق بالمدرب الجديد قالو ذكي وداهية وبعد اول هزيمة قالو غبي شنو هالتناقض يعني نبي نعرف !!
زائر 7 | 7:13 ص ههههههههه ..
محرق شتوري هالسنة مافي دوري
زائر 2 | 12:24 ص الزعيم هو الزعيم رد على تعليق
زائر 3 | 1:19 ص لا تنسى الهزيمتين
زائر 4 | 4:30 ص لاتنسى الزعيم يمرض لكن ما يموت
زائر 5 | 5:17 ص لا تنسى يعطونك بلنتي المفروض امس الحكم يعطي محرق بلنتي
زائر 8 | 1:24 م مدناوي: الدورى حلو ماتعرف من بيفوز لاخر دقيقه.