العدد 5275 بتاريخ 14-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


متوعدةً بمحاسبة المقصرين عن تدني مستوى الخدمات الطبية

لجنة التحقيق بشأن الخدمات الطبية تقرر عقد زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية

القضيبية - مجلس النواب

توعدت لجنة التحقيق بشأن الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية، بمحاسبة المقصرين والمتسببين عن كافة الأخطاء الطبية التي أخذت في الارتفاع مؤخراً، وأقرت اللجنة القيام بالزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية في كافة محافظات المملكة، جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) برئاسة النائب محمد المعرفي، وحضور أعضاء اللجنة.

وصرّح نائب رئيس اللجنة النائب جلال كاظم بأنه أصبح من غير المقبول أن يصل مستوى الخدمات الطبية المقدمة من الحكومة إلى هذا المستوى الذي أصبح يهدد أرواح المواطنين، مضيفاً أن جودة الخدمات الطبية في البحرين أصبحت في خطر بسبب ارتفاع حوادث الوفيات وخاصةً من الأطفال.

واستغرب كاظم تردي معايير الجودة في الخدمات الطبية، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تعاني من نقص الكوادر الطبية وورود الاستقالات الجماعية وشح الأدوية وخاصةً للأمراض المزمنة، وطول فترة الانتظار للمواعيد سواء كانت اليومية أو مواعيد العيادات المتخصصة.

وقال كاظم إن اللجنة اجتمعت اليوم وقررت تزويدها بتقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية السابقة بشأن الأخطاء الطبية التي ارتكبت في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية، وذلك من أجل التأكد من مدى معالجة المسئولين في وزارة الصحة لهذه الأخطاء من عدمها، مؤكداً أن اللجنة ستدعو إلى محاسبة كافة المقصرين والمتسببين عن كل الأخطاء الطبية التي ارتكبت، ولاسيما في حال التحقق من وجود أخطاء ناتجة عن قصور سواء كان نتيجةً لإهمال أو تعمد.

وأكد كاظم أن اللجنة أقرت القيام بعدد من الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية وذلك خلال الفترة من 23 فبراير ولغاية 9 مارس/ أذار 2017، وعلى رأسها مجمع السلمانية الطبي ومستشفى الطب النفسي، كما أشار كاظم إلى أن اللجنة ستلتقي بممثلي كل من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والمجلس الأعلى للصحة، وذلك من أجل الاستماع إلى أقوالهم والرد على استفسارات أعضاء اللجنة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 12:31 م يالله بنشوف ان شاء الله تسوي شي هاللجنة للمرضى والموظفين الي باتو يعانون الامرين قلة ونقص الموظفين عدم وجود التدريب السنوي الكافي الي يرفع من مقدرات الموظف رد على تعليق