العدد 5275 بتاريخ 14-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين والسعودية تتفقان على البدء فوراً بإنهاء إجراءات تطبيق نقطة الدخول الواحدة على جسر الملك فهد  

المنامة - بنا

 

 

متابعة لنتائج جلسة المباحثات التي جرت بين ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وتنفيذاً لتوجيهات أصحاب السمو بسرعة استكمال الإجراءات المتبقية لتنفيذ النقطة الواحدة، على جسر الملك فهد، بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، عقد مساء اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) اجتماع تنسيقي بين مسئولي الجمارك في البلدين ومدير عام الجوازات من الجانب السعودي، حضره من الجانب البحريني رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ومن الجانب السعودي مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى، و مدير عام الجمارك السعودية أحمد الحقباني.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على البدء فوراً بإنهاء الإجراءات المتبقية لتطبيق نقطة الدخول الواحدة على جسر الملك فهد والذي يهدف إلى اختصار نقاط العبور في منطقة الخدمات من أجل توفير الوقت على المسافرين ولتسهيل حركة عبورهم، وبحث تطبيق تقنيات البوابات الذكية للمسافرين.

وتم خلال الاجتماع وضع خطة عمل لتنفيذ توصيات القادة في قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يخص تطوير المنافذ البرية بالنسبة إلى حركة الشاحنات.

كما استعرض الاجتماع التنسيقي عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بشئون الجمارك بين البلدين الشقيقين، وتيسير العمل الجمركي بما يصب في خدمته على كافة الأصعدة، إلى جانب تسهيل إجراءات الجوازات والجمارك عبر جسر الملك فهد، وزيادة القدرة الاستيعابية للكبائن ومسارات الجوازات والجمارك بين الجانبين.

وأكد الاجتماع التنسيقي أن التعاون بين البحرين والسعودية في مختلف المجالات هو استراتيجي وفي ازدهار مستمر، وله أولوية قصوى لتعزيزه، وأن قطاع الجمارك ينمو بصورة كبيرة في ظل المناخ الاقتصادي الذي وفرته قيادة البلدين، ويصب في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لكلا البلدين.  



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 2 | 12:39 م ما اعتقد يصير ... المفروض مافيه نقاط ولا شي الدول الخليج كيان واحد ... رد على تعليق
زائر 22 | 1:00 ص قرارصائب في خدمة المواطنين وتخفيف العبئ عليهم بارك الله في جهود البلدين
زائر 25 | 1:54 ص احنه جديه مو ملحقين
زائر 13 | 5:01 م شي جدا طيب رد على تعليق
زائر 14 | 5:09 م اتمنا سرعه الاجراء وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه ولا يكون حبر على ورق وبصراحه بيسهل عمليه الدخول والخروج
ابوعبدالله رد على تعليق
زائر 16 | 8:29 م شي طيب لاختصار الوقت والجهد رد على تعليق
زائر 21 | 12:39 ص كثير من الاخوات السعوديات لديهم رخصه سواقه بحرينيه ومساله سياقه المراه السعوديه هي مسالة وقت ليس الا ولا يصح الا الصحيح لان كثير من العوائل تعاني من هذه المشكله رد على تعليق
زائر 31 | 4:15 ص اخي ردك ليس له علاقة بالموضوع، و من اخبرك ان المرأة السعودية تعاني؟ ، انا لدي اخوات و يشرفني ان اكون لهم خادماً، فالنبي صلى الله عليه و سلم قال:(( خيركم خيركم لأهله، و انا خيركم لأهلي)) فلم و لن تعاني المرأة السعودية من ذلك، و ارجو عدم الخوض في الامور الشائكة في انني و انت لسنا من اصحاب القرار.
زائر 32 | 5:37 ص يعني ايش نقطة الدخول الواحدة ؟؟؟؟.... ماني فاهم . رد على تعليق