العدد 5277 بتاريخ 16-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أمانة العاصمة تواصل أعمال إزالة مخلفات الأمطار

المنامة - أمانة العاصمة

أكد مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن فرق الطوارئ تواصل أعمال إزالة مخلفات الأمطار من مناطق محافظة العاصمة كافة، لافتاً إلى أن الأمانة تولي بلاغات المناطق السكنية اهتماماً خاصّاً للتخفيف من معاناتهم والأضرار الناتجة عن تساقط أمطار الخير التي هطلت مؤخراً على المملكة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الجمعة (17 فبراير/ شباط 2017) بحضور رئيس قسم النظافة وبعض المسئولين في الأمانة، وشملت الجولة المجمعين 815 و816 بمدينة عيسى، وهدفت للاطلاع عن كثب على أعمال شفط مياه الأمطار وإزالة المخلفات التي جرفتها الأمطار إلى جانب أعمال إصلاح الأضرار الناتجة عنها.

وعن الجهود التي بذلتها الأمانة خلال الستة أيام الماضية، أشار المدير العام في كلامه الى ان فريق الطوارئ تلقى نحو 223 بلاغاً من مختلف الوسائل، وأن كمية المياه المسحوبة من دوائر العاصمة كافة بلغت أكثر من 600 شحنة، واستخدمت في ذلك 14 صهريجاً، ولفت إلى أن عمليات شفط الامطار بلغت ذروتها يومي الخميس والجمعة.

وأضاف أن فرق الطوارئ كثفت جهودها بزيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة وزيادة عدد المعدات، بهدف إزالة مخلفات الأمطار والأشجار المتساقطة وتجمعات المياه والمحافظة على النظافة العامة بمحافظة العاصمة وإعادة تهيئة الشوارع والمواقع التي شهدت تضرراً، وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وقال إن هذه الجهود تمت بالتنسيق مع مجلس الامانة وبالتعاون مع المواطنين وخاصة في تحديد المواقع الاكثر تضرراً، مؤكداً أن العمل يتم على مدار الساعة لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية وتلافي أكبر قدر من الأضرار حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح المدير العام أن الزيارات سوف تستمر لتشمل المناطق المتضررة وخاصة السكنية حفاظا على راحة المواطنين والمقيمين.

وفي ختام جولته عبر الشيخ محمد بن أحمد عن شكره للجهود الوطنية التي بذلها رئيس قسم النظافة وفريق العمل بالأمانة التي تواصلت على مدار 24 ساعة.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 1:43 م طريق ٦٦ في البلاد القديم مجمع ٣٦٢ لا يزال مغلقا بسبب المياه رد على تعليق
زائر 2 | 2:32 م كفو ونعمين شيخ محمد رد على تعليق