العدد 5278 بتاريخ 17-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


يوم مشمس بعد 3 أيام ممطرة

الوسط – جاسم العصفور

بعد ثلاثة أيامٍ من الأمطار الغزيرة، تبدأ البحرين الأسبوع الجديد بيوم مشمس جميل، مع استمرار هبات الهواء الباردة. وقالت الأرصاد الجوية أن الطقس لهذا اليوم السبت (18 فبراير/ شباط 2017) سيكون بارداً مع بعض السحب المتفرقة، ومغبراً في وقت لاحق، وحذّرت مرتادي البحر من مزاولة أنشطتهم البحرية اليوم بسبب استمرار سرعة الرياح والأمواج العالية.

وكانت الأمطار الغزيرة، الحدث الأبرز الذي فرض نفسه بقوة، وامتلأت خلاله مواقع التواصل الاجتماعي بالصور والفيديوات المتنوعة لما سبّبته مياه الأمطار من غرقٍ للعديد من الشوارع العامة والفرعية، وبيوت اجتاحتها المياه ولحقت بها أضرار كبيرة، ومقهى سقط ديكور سقفه على مرتاديه بمنطقة سار، وكهرباء انقطعت عن عدد من المنازل.

حتى الموتى لم يسلموا، فقد نالوا نصيبهم من موجة الأمطار الاستثنائية، فقد اجتاحت المياه قبورهم، وتضرّرت العديد من مقابر البحرين، كما أوردت الصور التي انتشرت عبر مواقع "التواصل الاجتماعي".

وعلى الصعيد الرياضي، أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن تأجيل مباريات الأمس واليوم لجميع الفئات العمرية، كما أظهرت العديد من مقاطع الفيديو والصور عدداً من ملاعب البحرين وقد تحوّلت إلى مستنقع مائي، بما قد يجعلها غير صالحة للعب لأيام عديدة.

وانقسمت آثار الأمطار إلى مشهدين، فهناك من استغل المستنقعات الكبيرة في لفت الأنظار وتحوّل الحدث إلى ساخر وفكاهي من خلال استخدام القوارب الصغيرة وغيرها، وأما المشهد الثاني فهو المبكي، نتيجة تضرر عوائل من التسرب الكبير لمياه الأمطار في عقر بيوتهم، حيث تنتظرهم إجراءات الصيانة الباهظة بعدما تجف المياه التي اقتحمت منازلهم.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 3:02 ص أحسن
من الغيوم الحمد الله رب العالمين
ايام كلها خير وبركه رد على تعليق
زائر 5 | 5:07 ص المفروض استغلال مياه الأمطار بتجميعها وتحليتها واستخدامها لأغراض الزراعة رد على تعليق